"مصر للفنادق" تخصص 70 مليون جنيه لتطوير «دهب ريزورت»

"مصر للفنادق" تخصص 70 مليون جنيه لتطوير «دهب ريزورت»

"مصر للفنادق" تخصص 70 مليون جنيه لتطوير «دهب ريزورت»
جريدة المال

المال - خاص

11:47 ص, الأثنين, 18 يناير 16

أحمد على:

كشف الدكتور مصطفى سعد، العضو المنتدب بشركة مصر للفنادق للشئون المالية، أن شركته ستقوم بتوظيف القرض المزمع الحصول عليه من البنك الأهلى المصرى، ويبلغ 100 مليون جنيه، بواقع 70 مليون جنيه لتطوير فندق «سفير دهب ريزورت»، و30 مليون جنيه لسداد إلتزامات تطوير فندق «النيل ريتزكارلتون».
جدير بالذكر أن شركة «مصر للفنادق» كانت قد أعلنت الثلاثاء الماضى، عن بدء إتخاذ إجراءات الحصول على قرض بقيمة 100 مليون جنيه من البنك الأهلى المصرى، كما قررت تكليف شركة سفير – القائمة على إدارة الفندق- بالقيام بأعمال الطرح على المكاتب الاستشارية، والطرح على المقاولين، وتشكيل لجنة مشتركة لجمع المناقصات.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن شركة سفير لإدارة الفنادق قامت بمعاينة فندق دهب، لتؤكد الحاجة الى 70 مليون جنيه لتطويره، لترتفع بذلك تكلفة التطوير بنحو 30 مليون جنيه عن التكلفة المخصصة والمقدرة من قبل شركة «مصر للفنادق» لتطوير الفندق بنحو 40 مليون جنيه.
وفى سياق مواز، اوضح العضو المنتدب بشركة مصر للفنادق للشئون المالية، أن شركته اتفقت مع «البنك الأهلى المصرى» على تأجيل سداد أقساط القروض حتى شهر يونيو المقبل وذلك تطبيقاً لمبادرة البنك المركزى لدعم السياحة.
وتضمنت البنود التى تم اضافتها لمبادرة المركزى فى نوفمبر الماضى، السماح بجدولة المديونيات المتعثرة، وتأجيل أقساط وعوائد القروض حتى يونيو 2016، بجانب منح قروض عاجلة لشركات السياحة، لمقابلة التزاماتها تجاه الموردين الخارجيين، وسداد مرتبات موظفيها، على أن يتم تحويل تلك القروض لمديونيات متوسطة الأجل، بعد 6 أشهر من صرفها
وتأتى الشركة القابضة للسياحة والفنادق على رأس مساهمى الشركة مصر للفنادق بنسبة إستحواذ %50.7، ثم شركة مصر للتأمين بنسبة %11.83، ثم المساهم نبيه ميخائيل بنسبة %9.28، وأخيراً شركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة %6.74.

جريدة المال

المال - خاص

11:47 ص, الأثنين, 18 يناير 16