مصر للفنادق: افتتاح «سفير دهب» بداية سبتمبر بشرط عودة الطلب على السياحة

عمليات التطوير مستمرة بالفندق

مصر للفنادق: افتتاح «سفير دهب» بداية سبتمبر بشرط عودة الطلب على السياحة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:02 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

تعتزم شركة مصر للفنادق افتتاح فندقها سفير دهب الربع الثالث من العام الحالي، بشرط استقرار الأوضاع وعودة النشاط والطلب على قطاع السياحة، وتجاوز أزمة كورونا.

عمليات التطوير مستمرة بالفندق

وقال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق، التابعة للشركة القابضة للسياحة لـ “المال”، إن عمليات التطوير والتحديث جارية بفندق سفير دهب، ومن المخطط افتتاحه بداية سبتمبر 2020، مؤكدا أن هذه الخطوة مرهونة بعودة الطلب على قطاع السياحة، وانتهاء أزمة فيروس كورونا الحالية.

وكان عطية قال في تصريحات صحفية سابقة إنه من المقرر أن يتم افتتاح الفندق في مايو المقبل بعد الانتهاء من عملية التطوير الشاملة والبالغ تكلفتها التقديرية 170 مليون جنيه.

 وتعرض القطاع السياحي الذي كان متوقعا ازدهاره العام الحالي لضربة قوية مع ظهور فيروس كورونا المستجد، والذي دفع الحكومة لاتخاذ قرارات بإغلاق كافة المنشآت الفندقية بالمحافظات، لمكافحة تفشي عدوى الفيروس.

يشار إلى أن أرباح مصر للفنادق سجلت خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2019 -2020، ما قيمته 117 مليون جنيه، مقارنة بـ 124 مليون جنيه الفترة المناظرة من العام المالي السابق.

ويبلغ رأس مال الشركة 198 مليون جنيه، على 39.6 مليون سهم، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين القابضة للسياحة والفنادق بنسبة 50.6%، ومصر للتأمين 11.8%، و مصر لتأمينات الحياة بـ 6.7%، و شخص بنسبة أدنى من 1%، و مركز الوساطة بنسبة غير معلومة، والمتبقي أسهم تداول الحر.