«مصر للطيران» تُسير 33 رحلة حتى الآن.. وإجراءات احترازية جديدة للعاملين

بهدف مواجهة فيروس كورونا

«مصر للطيران» تُسير 33 رحلة حتى الآن.. وإجراءات احترازية جديدة للعاملين
دعاء محمود

دعاء محمود

4:38 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

أكد الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت منذ الدقيقة الأولى صباح اليوم الثلاثاء تسيير رحلاتها الدولية والداخلية من مطار القاهرة والمطارات المصرية بشكل منتظم، مضيفا أنه تم إقلاع 33 رحلة دولية وداخلية حتى الآن.

وتابع أن هذه الرحلات بخلاف رحلات شحن جوي، مشيرًا إلى أنه تم تكبير طرازات العديد من الرحلات لتستوعب أعدادا أكبر من الراغبين في العودة من الخارج.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كل الجهات لتشغيل رحلات إضافية قبل موعد توقف الطيران ظهر الخميس المقبل.

ولفت زكريا إلى أن الشركة اتخذت اليوم حزمة إجراءات جديدة بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الطيران المدني في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم تعقيم مباني ومنشآت الشركة، واستخدام المواد المطهرة بالتنسيق مع مستشفى مصر للطيران وتطهير المعدات والأماكن الإنتاجية بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية وتشغيل ماكينة تعقيم أيدي العاملين.

كما تم وضع السيناريوهات المختلفة والتدريب علي كيفية التعامل في حالة الاشتباه في إصابة أحد العاملين بالفيروس.

متابعًا أنه شملت هذه الإجراءات إلغاء الرحلات ومصايف العاملين وغلق الكافتيريات وأماكن تجمعات العاملين وإلغاء الدورات التدريبية وورش العمل ومأموريات السفر وتفعيل الاجتماعات الإلكترونية web conference بدلًا من اللقاءات المباشرة.