مصر للطيران تمنع إصدار تذاكر للأجانب من القاهرة للبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح (مستند)

ضوابط جديدة اتخذتها وزارة الطيران المدني بشأن إصدار وقبول تذاكر الطيران للأجانب لثلاثة محافظات سياحية

مصر للطيران تمنع إصدار تذاكر للأجانب من القاهرة للبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:20 ص, الخميس, 6 أغسطس 20

أصدرت شركة مصر للطيران تعليمات جديدة بشأن تذاكرها خلال الفترة المقبلة في ظل التداعيات المستمرة لفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان.

وأشارت شركة مصر للطيران في منشور جديد لها أنه لا يسمح بقبول أو إصدار تذاكر سفر داخلية للأجانب حاملي تأشيرات دخول سياحية من القاهرة الى أي نقطة في محافظات ( البحر الأحمر – جنوب سيناء – مرسى مطروح ) والعكس .

ونص المنشور على أنه يستثنى من ذلك حاملي الإقامات في جمهورية مصر العربية.

كما أنه بالنسبة للركاب الأجانب المسافرين من خارج مصر إلى هذه المدن سيسمح لهم بالسفر إذا كانت فترة الترانزيت بمطار القاهرة لا تزيد عن 6 ساعات وفق منشور شركة مصر للطيران .
.

وفي السياق ذاته أصدر الاتحاد المصري للغرف السياحية منشورا تم توزيعه على رؤساء الغرف السياحية بهذا المعنى والذي نص على ضوابط جديدة أيضا.

ونص منشور الاتحاد  الذي حصلت ” المال ” على نسخة منه أنه طبقا لما جاء في الضوابط الخاصة باستئناف حركة الساحة الوافدة الى المحافظات الساحلية الثلاثة فانه يحظر تماما تنقل كل من يحمل تأشيرة سياحية من أي المحافظات الثلاثة الى باقي جمهوية مصر العربية.

كما نص المنشور على أنه بالنسبة للقدوم من أي محافظة أخرى الى أي من المحافظات الثلاثة بنفس الضوابط وذلك سواء كان برا أو بحرا أو جوا وذلك لحين إشعار أخر.

ونوه منشور الاتحاد المصري للغرف السياحية بأن أية شركة أو منشأة سياحية أو فندقية تخالف الضوابط الاحترازية التي أعلنتها وزارة السياحة والاثار وأعدتها بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني ووزارة الصحة والكان والاتحاد المصري للغرف السياحية وأقرها مجلس الوزراء سيتم توقيع الجزاء عليها وفقا للوائح والقوانين المنظمة.