مصر للطيران تلغي جميع رحلاتها المجدولة إلى الكويت لحين إشعار آخر

أهابت مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت

مصر للطيران تلغي جميع رحلاتها المجدولة إلى الكويت لحين إشعار آخر
المال - خاص

المال - خاص

3:04 م, السبت, 1 أغسطس 20

أعلنت مصر للطيران إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت، اعتبارًا من اليوم السبت، ولحين إشعار آخر، في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصر، نتيجة التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وأهابت مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على رقم 1717 أو 090070000 أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت في بيان صدر الجمعة، أكدت فيه على “قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت، شعبا ودولة”، مستنكرة “بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا، الساعية إلى الوقيعة بين الشعبين الشقيقين”.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن مواطني البلدين (مصر والكويت) “اشتركوا في نضالات مشتركة، امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنا مع بعضهما البعض”.

وشددت على أن العلاقات بين البلدين “تتمتع باهتمام الجانبين، وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين”.

وأضاف البيان: “تابعت الوزارة بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخراً بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين، حيث تقف وراء هذه الإساءات جهات مُغرضة تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين”.

ومن جانب آخر، تؤكد الوزارة على اعتزاز الجانبيّن بالجالية المصرية بالكويت والجالية الكويتية بمصر، وبأن أبناء الجاليتيّن يتمتعان بكل احترام وتقدير، وبما يحفظ حقوقهم وكرامتهم؛ كما أن لهم دوراً إيجابياً في تنمية المجتمعات التي يعيشون فيها وهم يساهمون في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتيّن.