مصر للطيران تعلن إلغاء رحلاتها إلى السودان اعتبارا من اليوم

وحتى إشعار آخر

مصر للطيران تعلن إلغاء رحلاتها إلى السودان اعتبارا من اليوم
محمود خاطر

محمود خاطر

11:32 ص, الجمعة, 13 مارس 20

ألغت شركة مصر للطيران اليوم جميع رحلاتها إلى السودان اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وكتبت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “عملائنا الأعزاء، نظرا للقرار الصادر من هيئة الطيران المدني السودانى والذي ينص على إيقاف الرحلات بين مصر والخرطوم، تعتذر مصر للطيران عن إلغاء رحلاتها إلى الخرطوم اعتبارا من اليوم، وحتى إشعار آخر.

وأعلنت السلطات السودانية أمس تعليق حركة الطيران مع 8 دول بينها مصر، وإغلاق معابر برية معها، بسبب فيروس .

وأصدر وزير شئون مجلس الوزراء السوداني السفير عمر بشير مانيس، قرارا دعا فيه جميع المواطنين السودانيين إلى تجنب السفر إلى “المناطق الموبوءة” إلا للضرورة القصوى.

وتضمن القرار منع دخول وإيقاف إصدار تأشيرات دخول الأجانب من مواطني الدول التي ثبت فيها الانتقال المحلي لفيروس كورونا وسط المجتمع، وهى: كوريا ، الصين ، إيطاليا ، إيران ، فرنسا ، إسبانيا ، اليابان وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى أية دولة أخرى تضاف إلى هذه الدول من قبل اللجنة الفنية العليا، حسب مستجدات الوباء العالمي المعلنة بواسطة منظمة الصحة العالمية.

كما تقرر تعليق الرحلات مع تلك الدول، وفق تقرير منظمة الصحة العالمية للوضع الوبائي، مشتملا على عدد الحالات وثبوت العدوى المحلية، مع إغلاق المعابر الحدودية المتاخمة لمصر (اشكيت – أرقين – حلفا النهري).

وأكد القرار ضرورة دعم المعابر والمنافذ وتنفيذ خطة الاستعداد والاستجابة الشاملة للوباء بتكامل جهود كل الجهات ذات الصلة (اللجنة الفنية العليا وحكومة الولاية المعنية وحرس الحدود)، والتنسيق بين وزارة الصحة والخدمات الطبية للقوات المسلحة خلال هذا الأسبوع، لتجهيز المعسكرات والمرافق المناسبة الكافية وتحويلها لعنابر إيواء مؤقت في مناطق إستراتيجية لضمان التغطية الجغرافية.

وطالب وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتمويل الخطة القومية لمكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى عقد اجتماع بين ممثل البنك الدولي وممثل صندوق النقد الدولي ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي في أسرع وقت ممكن لتوفير بقية التمويل اللازم، وتفادي التجمعات الكبيرة داخل السودان.