«مصر للطيران» تسدد 30 مليون دولار شهريا أقساطا وديونا خارجية

زكريا: الشركة ملتزمة بالسداد في الموعد

«مصر للطيران» تسدد 30 مليون دولار شهريا أقساطا وديونا خارجية
دعاء محمود

دعاء محمود

4:40 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

أكد الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن شركته تسدد إيجارات وأقساطا شهرية خاصة بقروض الطائرات تبلغ نحو 30 مليون دولار، مؤكدا التزام الشركة بسداد كافة الديون والقروض الخارجية المستحقة في موعدها والتى وصلت إلى 10 مليارات جنيه.

10 مليارات جنيه إجمالى الديون الخارجية لمصر للطيران

وأضاف “زكريا” – فى تصريحات صحفية على هامش الجولة التفقدية التي أجراها وزير الطيران المدنى بمطار القاهرة، اليوم، أنه تم صرف قرض بنكى مصر والأهلي بضمان وزارة المالية، والبالغ قيمته 3 مليارات جنيه، بغرض تعزيز قدرة الشركة على مواجهة الأعباء الناتجة عن فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر، أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، تفقد اليوم الخميس، مشروع المشاية الكهربائية التى تربط بين مبني الركاب رقم ٢ الجديد، والجراج المتعدد الطوابق بمطار القاهرة.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة بمبنى الركاب 2 وتحسين مستوى خدمة إنتظار السيارات لرواد المبنى، إلى جانب تنظيم وتسهيل حركة المترددين على مبني الركاب فضلا عن الاستغلال الأمثل للجراج المتعدد الطوابق.

ويتضمن المشروع مشاية كهربائية مغطاه بطول 310 أمتار وكوبري بطول 60 مترا وعرض 7.50 متر من خلال منطقتين تجميع (الأولى عند الجراج متعدد الطوابق، والثانية عند مبنى الركاب 2).