مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز 300-A220 (صور)

مصر للطيران تستلم طائرتها الجديدة من طراز A220-300، وذلك بمصنع شركة إيرباص بمونتريال في كندا

مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز 300-A220 (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

12:49 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

تسلمت شركة مصر للطيران طائرتها الجديدة من طراز A220-300، وذلك بمصنع شركة إيرباص بمونتريال في كندا، وهي الطائرة الثالثة من ضمن صفقة لضم 12 طائرة من ذات الطراز لأسطولها.

واحتفل مطار أوستند الدولي ببلجيكا باستقبال طائرة مصر للطيران بتقليد رش المياه، وذلك خلال توقف الطائرة لتزويدها بالوقود، لكونها أول طائرة من طراز A220 تهبط به، ثم استأنفت رحلتها إلى مطار القاهرة الدولي.

 يأتي هذا في ضوء تنفيذ خطة مصر للطيران لاستراتيچية تحديث وتطوير أسطولها، بما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع في خطوط التشغيل.

وعلى مدار أسبوع الاستلام، أجرى وفد مصر للطيران، الذي ضم ممثلين عن قطاعات التخطيط والشئون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلي شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر وممثلي أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، تأكيدًا على سلامة جميع الخطوات الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة إجراءات التعاقد مع ممثلي الجهات المعنية.

ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء.

وتسعى مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبي رغبات عملائها على متن هذا الطراز، الذي يغطي وجهاتها الداخلية والإقليمية في شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرابعة من هذه الصفقة خلال الشهر الجاري، على أن تصل باقي الطائرات تباعًا حتى عام 2020.