«مصر للطيران»: اجتياز أكثر من 35 تفتيشا من أمن النقل الأمريكي منذ 2001

أوضح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في كلمة بقمة إقليمية تنعقد لأول مرة بمصر أن الشركة اجتازت كل التفتيشات بنجاح

«مصر للطيران»: اجتياز أكثر من 35 تفتيشا من أمن النقل الأمريكي منذ 2001
دعاء محمود

دعاء محمود

11:04 م, الثلاثاء, 11 يونيو 19

قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة اجتازت منذ بداية إجراء التفتيشات ما يزيد عن 35 تفتيشا حتى الآن من إدارة أمن النقل الأمريكي منذ عام 2001. 

جاء ذلك في كلمته في افتتاح الشركة الوطنية مصر للطيران للقمة الإقليمية لشئون الصناعة والتي تنظمها إدارة أمن النقل الأمريكي TSA.

وتقام القمة للمرة الأولى في مصر والثالثة في الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار اليوم وغدا، وذلك تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني. 

وشارك في افتتاح القمة الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصري نائباً عن الوزير، والطيار أحمد عادل رئيس الشركه القابضة لمصر للطيران.

كما شارك اللواء حسام اللقاني رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني ومصر للطيران، واللواء محمد كمال رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران.

وحضر القمة ممثلون عن الجهات المعنية في أجهزة الدولة المختلفة ووفود من السفارة الأمريكية بمصر، وإدارة أمن النقل الامريكي TSA.

وشاركت في القمة أيضا إدارة حماية الحدود والهجرة الأمريكية CBP، وفود السفارات الإنجليزية والألمانية في مصر، و منظمات و اتحادات الطيران الدولية مثل الأياتا والايكاو والأكو.

القابضة لمصر للطيران: نجحنا في اجتياز جميع التفتيشات والمراجعات المحلية والدولية

وقال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح أن الشركة الوطنية لها من الريادة في المنطقة ومن الالتزام بالمعايير الدولية في مجال امن الطيرانAVSEC ما يجعلها تشرُف باستضافة القمة في دورتها الحالية.

وأكد أن مصر للطيران ممثلة في قطاع الأمن بالشركة القابضة تنجح فى اجتياز جميع التفتيشات و المراجعات المحلية و الدولية بنجاح دون أي ملاحظات في الاجراءات الأمنية المطبقة علي رحلات مصر للطيران بمطار القاهرة و المطارات الداخلية.

وقال إنه على قمة تلك التفتيشات تأتي تفتيشات إدارة أمن النقل الأمريكي “TSA” التي تنظم القمة، والتي تتم من مرتين لثلاثة على مدار العام على الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدء من إجراءات السفر وحتى وصول الرحلة إلى وجهتها.

وأضاف أنه منذ بداية إجراء التفتيشات اجتازت مصر للطيران ما يزيد عن ٣٥ تفتيشا حتى الآن من إدارة أمن النقل الأمريكي منذ عام ٢٠٠١.

مشاركة أكثر من 40 خبيرا أمنيا لشركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا

كانت الإدارة العامة للجودة و التنميط القياسي و المنظمات الدولية بقطاع الأمن بمصر للطيران قد كثفت جهودها لاستضافة القمة في مصر هذا العام منذ انعقادها العام الماضي في أديس أبابا ابريل ٢٠١٨.

وتستضيف هذا العام أكثر ٤٠ خبير أمني لشركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

وتهدف إلى مناقشة تأمين الرحلات ووضع إجراءات موحدة على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

مباحثات منتظرة بالقمة

كما ستتناول الجلسات العديد من الموضوعات الحيوية والهامة في مجال الأمن ومنها الهجمات الإليكترونية وكيفية تفاديها، وتأمين البيانات و المعلومات، وحماية الأصول والممتلكات، هذا بخلاف تبادل الثقافات الأمنية بين الدول المشاركة بالقمة.

كما ستتناول الجلسات العديد من الموضوعات الحيوية والهامة في مجال الأمن ومنها الهجمات الإليكترونية وكيفية تفاديها، وتأمين البيانات و المعلومات، وحماية الأصول والممتلكات، هذا بخلاف تبادل الثقافات الأمنية بين الدول المشاركة بالقمة.

يذكر أن مصر للطيران تعد أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا تطبق نظام الاستبيان “Passenger Security Interview -Profiling” منذ أغسطس ٢٠١٧.

وتطبق هذا النظام طبقا للمتطلبات الواردة من TSA و التي تطبق علي جميع الرحلات المتجهة إلي الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك أصبحت الشركة مركزا لتدريب الشركات الأخرى على تطبيق هذا النظام