«مصر للصوت والضوء» تحصل على 6 ملايين جنيه تعويضات من أوراسكوم للاستثمار

هناك مفاوضات بين وزارتى قطاع الأعمال العام والآثار، بهذا الخصوص، مضيفاً أن شركته لا تمتلك مواقع للعروض، وتحصل عليها كحق استغلال من وزارة الآثار.

«مصر للصوت والضوء» تحصل على 6 ملايين جنيه تعويضات من أوراسكوم للاستثمار
دعاء محمود

دعاء محمود

9:08 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

حصلت «مصر للصوت والضوء»- إحدى شركات قطاع الأعمال العام، على تعويضات بقيمة 6 ملايين جنيه من شركة أوراسكوم  للاستثمار، بعد فسخ التعاقد معها على إدارة تطوير وتنمية العروض بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، بسبب عدم الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ رغم منحها أكثر من مهلة.

وكانت أوراسكوم للاستثمار قد تحالفت فى أكتوبر2017، مع بريزم الفرنسية، بدلاً من شركة سيتى ستارز لإدارة المنشآت السياحية، فى مشروع تطوير وتنمية وإدارة عرض الصوت والضوء لمدة 20 عاماً بتكلفة 50 مليون دولار.

من جانبه أكد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء لـ»المال»، أنها لا تعتزم طرح المشروع مرة أخرى على المستثمرين إلا فى حال التوصل لاتفاق مع وزارة الآثار بشأن تجديد عقد الامتياز، المقرر توقيعه فى 2023، أو انضمام الشركة للوزارة.

ولفت إلى أن هناك مفاوضات بين وزارتى قطاع الأعمال العام والآثار، بهذا الخصوص، مضيفاً أن شركته لا تمتلك مواقع للعروض، وتحصل عليها كحق استغلال من وزارة الآثار.

وكانت وزارة «قطاع الأعمال العام» قد طرحت فكرة نقل ملكية شركة الصوت والضوء لـ «الآثار»، بعد خلاف حول نسب مشاركة الوزارتين فى العوائد.

وأكد محمد عبد العزيز، أن شركته تستهدف خلال العام المالى الجارى المنتهى فى 30 يونيو 2020، تحقيق حجم إيردات 64.5 مليون جنيه، بصافى ربح نحو 7.5 مليون جنيه.

وتوقع تحقيق الشركة إيرادات وأرباح أعلى من المستهدف، خاصة أنها حققت خلال أول 4 شهور من العام المالى الجارى نحو 30 مليون جنيه إيرادات.