«مصر للسياحة» تقود تحالفا لاستقطاب السائحين من غرب أوروبا وأمريكا اللاتينية

مكون من 12 شركة محلية وبالتعاون مع الخطوط المغربية

«مصر للسياحة» تقود تحالفا لاستقطاب السائحين من غرب أوروبا وأمريكا اللاتينية
دعاء محمود

دعاء محمود

10:22 ص, الخميس, 21 نوفمبر 19

كشف سامح سعد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، عن اعتزام الشركة تكوين وقيادة تحالف مكون من 12 شركة سياحة مصرية عاملة فى السياحة الثقافية، لجلب سائحين من دول أمريكا اللاتينية وغرب أوروبا لمصر.

أكد سعد لـ»المال»، أنه تم عقد لقاء مع شركة الخطوط الملكية المغربية أوائل الشهر الجاري، بناء على طلب الأخيرة، التى أبدت رغبتها فى التعاون مع شركته عبر إتاحة خطوطها الجوية، والوكالات التابعة لها لتكوين فريق عمل للوصول للنقاط المشار إليها.لفت سعد إلى أن الخطوط المغربية تصل برحلاتها إلى نقاط فى دول غرب أوروبا، من بينها البرتغال وأمريكا اللاتينية، موضحاً أن شركة مصر للسياحة تستهدف الدخول فى هذه الأسواق الواعدة والوصول للنقاط التى لا تصل إليها الشركة الوطنية.

أشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع مع جمعية السياحة الثقافية، التى تضم 12 شركة سياحة مصرية، 24 الجاري، موضحاً أنه سيتم وضع خطة العمل لتكوين التحالف وإطلاق ورش عمل.

أكد أنه سيتم الاتفاق على وضع حد أدنى لتسعير البرامج، لمنع سياسة حرق الأسعار، وأن يكون هناك التزام بين الشركات وبعضها فى هذا الشأن، متابعاً أنه من المقرر عمل جولات ترويجية فى هذه الدول المستهدفة.

تابع أنه عضو فى جمعية السياحة الثقافية وهى جمعية لا تهدف للربح وتستهدف تنشيط الحركة السياحية لمدن السياحة الثقافية.

المؤشرات المالية لشركة مصر للسياحة

حققت الشركة إيرادات فى 30 / 6 / 2019 بقيمة 945.3 مليون جنيه، وصافي ربح بمبلغ 85.1 مليون جنيه.

تقوم الشركة بتطوير قرية مجاويش، التى تفتتح المرحلة الأولى لها فى الربع الأول من العام المقبل، وتطوير فندقى رومانس الإسكندرية وبورسعيد.

تستعد الشركة لشراء 50 أتوبيساً جديداً بتكلفة تتجاوز 150 مليون جنيه، بغرض تعزيز أسطولها وتنشيط أعمال النقل، ومن المرتقب أن يتم تنفيذ الصفقة خلال العام ليرتفع إجمالي عدد اتوبيساتها إلى 200 وحدة .