مصر للسياحة تبدأ خطة إدارة شققها السكنية فندقياً

المرحلة الأولى تشمل القاهرة والسويس

مصر للسياحة تبدأ خطة إدارة شققها السكنية فندقياً
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:31 ص, الأحد, 1 سبتمبر 19

وضعت خطة لتعظيم الاستفادة من الشقق المملوكة لها بالمحافظات وإدارتها فندقياً، على أن يتم البدء بعدد 30 شقة فى القاهرة، ثم مبنى كامل بمدخل ميناء السويس.

وأضاف سامح سعد، العضو المنتدب فى تصريحاته لـ«المال»، أن الشركة تسعى لاستغلال أصولها، وفى مقدمتها الشقق السكنية التى كان يتم تأجيرها بشكل عشوائى.

ولفت سعد إلى أنه سيتم رصد مخصصات مالية لتطويرها وفرشها، بحيث تصل لمستوى الغرف الفندقية، تمهيداً لطرحها للإيجار بأسعار جيدة للمصريين أو العرب أو الأجانب.

وأوضح سعد أن نشاط تأجير الشقق الفندقية شهد رواجاً مؤخراً، وتسعى مصر للسياحة إلى أن يكون لها نصيب من هذا النشاط .

وكشف العضو المنتدب عن التعاقد مع استشارى تسويقى لتصميم برنامج مقاصد للرحلات الداخلية، الذى كلف به وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق.

وقال إنه من المقرر إطلاق البرنامج فى ديسمبر المقبل، موضحاً أنه سيفتح الباب لحجز تذاكر الطيران والسكك الحديدية ودخول المتاحف، والحصول على وجبات وأطعمة.

وأضاف أنه سيركز فى المرحلة الأولى على منطقة القاهرة الخديوية.

كان وزير قطاع الأعمال قد قال فى وقت سابق إن مصر للسياحة ستطرح منصة إلكترونية – أبليكيشن -للترويج للمقاصد السياحية والخدمات المرتبطة بها.

وأضاف أن الأبليكيش سيقدم للعملاء برنامجاً يشمل حجز فلوكة فى النيل، ورحلات اليوم الواحد .

وتعمل شركة مصر للسياحة حاليا على إعداد خطة للهيكلة المالية والإدارية بمعرفة مكتب استشاري عالمي.

وسيتولى سعد الذي تم تعيينه منذ عدة أسابيع عضوا منتدبا لها، تنفيذها بالتسيق مع الدكتورة عادلة رجب نائب وزير السياحة السابق ورئيس مجلس الإدارة الجديد للشركة.