مصر للحياة : تسويق وثيقة «معاش لبكره» عبر 50 فرعا للبنك الأهلى

الشركات باعت 900 ألف وثيقة حتى الآن من منتج أمان المصريبن

مصر للحياة : تسويق وثيقة «معاش لبكره» عبر 50 فرعا للبنك الأهلى
المال - خاص

المال - خاص

11:30 ص, الأحد, 2 فبراير 20

كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، أنه سوف يتم تسويق وثيقة معاش لبكره عبر 14 فرعا البنك الأهلي المصري حاليا اتصل إلى50 فرعا للبنك بنهاية يونيو المقبل.

وأضاف عبد العزيز أن الشركات باعت 900 ألف وثيقة حتى الآن من منتج أمان المصريبن، وهو المنتج الذي أطلقته شركة مصر للحياة العام الماضى شهادة أمان المصريين بالتعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى.

وكانت أمان فى إطار سياسة الشمول المالى، وهى شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة، وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر للحياة ، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

وأكد أن شركته صرفت 90 مليون جنيه تعويضات عن وثيقة أمان المصريبن لصالح 2600 عميل.

ووزعت الشركة والبنوك المشاركة معها في منتج أمان 14 مليون جنيه جوائز وسحوبات لعملائه.

جاء ذلك خلال مؤتمر «الشمول المالى من الإتاحة إلى التمكين الإقتصادى» والذى ينظمه كل من شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلى، والذى يفتتحه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، ويشارك في المؤتمر العديد من قيادات الحكومة والمؤسسات والبنوك والشركات، ومن بينهم المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، وباسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور أحمد عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة.

ويناقش المؤتمر عدة محاور أبرزها الشمول المالى والتحول الرقمى، وكذلك دور الحكومة والمؤسسات والشركات في رفع معدلات الشمول المالي التي تعد من أهم المحاور التي وضعتها الدولة المصرية لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

الشاذلي جمعة – سيد بدر