«مصر للتكافل» و«المصرف المتحد» يوقعان تحالف التأمين البنكى خلال أيام

مصر للتأمين التكافلى سوف تبدأ بتسويق وثيقة ضد الحوادث الشخصية عبر فروع المصرف

«مصر للتكافل» و«المصرف المتحد» يوقعان تحالف التأمين البنكى خلال أيام
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:47 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

تستعد شركة «مصر للتأمين التكافلى» ، لتوقيع تحالف التأمين المصرفى مع «المصرف المتحد»، لتسويق منتجاتها عبر فروعه، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«مصر للتأمين التكافلى» ، أن البنك المركزى وافق للمصرف على إبرام التحالف مع شركته بشرط حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، لافتا إلى أنها حصلت عليها فى سبتمبر الماضى وتم إرسالها إلى المصرف المتحد ، الذى أرسلها بدوره إلى المركزى ، فيما قام الأخير بمنحه موافقة على توقيع التحالف.

وأوضح مرسى أن كلا من شركته والمصرف المتحد، انتهيا من الإجراءات الخاصة بالتعاقد والحصول على الموافقات اللازمة ومن المتوقع بدء تفعيل التحالف قبل نهاية العام الحالى ، على أن يتم البدء بتسويق المنتجات التأمينية للشركة عبر 5 فروع للمصرف فى البداية، فى خطوات تدريجية للتوسع فى تسويق المنتجات عبر المزيد من فروع المصرف على مستوى الجمهورية.

وكشف أن مصر للتأمين التكافلى سوف تبدأ بتسويق وثيقة ضد الحوادث الشخصية عبر فروع المصرف، ثم يتم بعدها التوسع فى الترويج للمزيد من المنتجات من خلاله .

وأشار إلى أن سبب اختيار وثيقة التأمين ضد مخاطر الحوادث الشخصية ، أنها ذات قسط بسيط وتغطيات متنوعة تضم تغطية مخاطر الوفاة والعجز الكلى والجزئى المستديم، والعلاج الطبى للحوادث والأجهزة التعويضية وكذا مصاريف الجنازة .

وتعمل الشركة فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات ، ويبلغ رأس المال المدفوع والمصدر 120 مليون جنيه حاليا، والمرخص به 500 مليون، ويضم هيكل مساهميها كلاً من مصر القابضة للتأمين بحصة %40؛ ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %20، إلى جانب مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة %20؛ إضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية ، بحصة %10 لكل منهما.