مصر للتأمين تتكئ علي تراث علامتها التجارية لتحقيق خطتها الطموح

حققت 12% نموًا في شهر أكتوبر و9% علي مدار الربع الأول من العام المالي الجاري

مصر للتأمين تتكئ علي تراث علامتها التجارية لتحقيق خطتها الطموح
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:42 م, السبت, 6 نوفمبر 21

الإتكاء علي العلامة التجارية ، أو ما يسمي إصطلاحًا ” ماركة Brand” جزءً من ، لتحقيق المستهدف سواء كانت خطة أو إستراتيجية ، وإذا كنت تمتلك هذه العلامة، فأنت تمتلك نصف مقومات النجاح، ويتبقي تحقيق النصف الأخر علي التطوير والتحديث الذي تجريه.

، واحدة من الشركات التي تمتلك هذه العلامة، وهذا الرصيد والإرث من التراث الضخم ، الذي تكون منذ ما يقارب تسعة عقود، عام 1934.

عمر جودة: مصر للتأمين تسعي للتطوير حينا والتقدم أحيانا والعنصر البشري عمودًا فقريًا لهذا التطوير

، وعضو مجلس الإدارة المنتدب، أكد أن شركته تتبني خطة طموح ، وإستراتيجيىة ضخمة ، تهدف في مجملها إلي التطور حينا والتقدم أحيانا، بكافة المستويات، سواء فنيًا- يقصد ما يرتبط بالنشاط الفني- ، أو تكنولوجيًا – يقصد الرقمنة- ، مرورًا بالعنصر البشري والإداري ، كونه العمود الفقري لهذا التطوير.

تطوير المنتجات للحفاظ علي الريادة

أضاف، أن الى تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها ، منطلقًة من تراث علامتها التجارية الرائدة ، وتسعي لتطوير المنتجات التأمينية المقدمة للعملاء ، تحقيقًا لهذه الرؤية ، لتحقيق بل الحفاظ علي الريادة ، اقليميا بتقديم حلول تأمينية مبتكرة ، و تدعيم نشاط اعادة التأمين و الفروع الخارجية للشركة ، علاوة علي تحقيق التحول الرقمى الكامل ، وتحفيز الشمول المالي ، لتحقيق الهدف الأسمي ، وهو أن تكون مصر للتأمين، بل لتحافظ مصر للتأمين علي موقعها الريادي ضمن مصاف شركات التأمين العالمية من خلال التوافق مع المعايير العالمية.

دعم لوجستي من وزير قطاع الأعمال ورئيس القابضة للتأمين

جودة، أشار ألي أن هناك دعمًا مباشرًا من ، بصفته صاحب الولاية علي مصر للتأمين كشركة خاضعة لقانون قطاع الأعمال العام، وكذا دعم وعضوها المتتدب، التي تملك وتدير مصر للتأمين كأحد أذرعها في نشاط التأمين.

وأكد ، أن شركته نجحت من خلال هذا الدعم ، وعبر الإتكاء علي العلامة التجارية، وتفعيل خطط التطوير، في تحقيق نتائج ملموسة علي أرض الواقع، بعد أن كشفت المؤشرات الأولية، عن تحقيق معدل نمو بلغ 12% في النتائج الأولية لشهر أكتوبر، وهو الشهر الرابع من العام المالي الحالي 2021/2022، وبلغ معدل النمو الإجمالي للربع الأول من العام المالي الحالي- في الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر الماضي- ما نسبته 9%.

استثمار التطور التكنولوجي والبدء بقطاع السيارات

أضاف أن ، نجحت في استثمار التطور التكنولوجي المستمر ، لتحسين وتسريع آلية وطرق العمل اليومية ، للعمل ودفع الابتكار فى تقديم المنتجات وخدمات العملاء بشكل فعال، وتقديم خدمات أفضل واسرع وذلك باطلاق التشغيل الفعلى لنظام عمل جديد فى قطاعات التامين المختلفة ، تم تطبيقه اولا على قطاع السيارات ، وجارى تطبيقه على كافة القطاعات ، بهدف تطوير آلية عملياتها اليومية على نحو فعال ، كأحد أركان تحديث أنظمة التأمين الأساسية وتطويرالعمليات الرئيسية من تيسير كفاءة عمليات الاكتتاب والمطالبات للتعامل مع توقعات السوق المتغيرة وتحديث الية العمل .

إصرار علي استكمال منظومة التطوير المؤسسي والإنتهاء من الهيكل التنظيمي الجديد

وأكد جودة، أن هناك إصرار علي إستكمال والانتهاء من تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد لمصر للتأمين ، بما يتضمنه من الوحدات الادارية والهدف الرئيسي من كل منها ، واعداد وتصميم نموذج للجدارات السلوكية والقيادية والوظيفية للشركة، وتصميم بطاقات الوصف الوظيفي واعداد خطة طموحة للتدريب والتطوير ووضع وتنفيذ خطة ادارة التغيير وتخطيط التعاقب الوظيفي داخل الشركة والتى تهدف الى تطوير مناخ العمل بالشركة و والاستفادة من الكفاءات والخبرات التى تزخر بها الشركة وخلق صف قيادي ثان داخل الشركة .

وفي اطار سعى الشركة نحو المزيد من التطور وفتح افاق جديدة للعمل فانها بصدد توقيع العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين سيكون لها اثر بالغ في تطور الشركة ونشر الوعي التأميني وتحقيق الشمول التأميني بالسوق المصري بالاضافة الى المحافظة على التصنيف الائتماني للشركة والحصول على التصنيف من اكثر من مؤسسة عالمية .