مصر للتأمين تتصدر السوق في الأقساط المحصلة بأكتوبر وشقيقتها في الحياة تحل ثالثًة (جراف)

بنسبة بلغت 16.35%

مصر للتأمين تتصدر السوق في الأقساط المحصلة بأكتوبر وشقيقتها في الحياة تحل ثالثًة (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

5:33 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

تصدرت ““- إحدي الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، الخاضعة لقانون – شركات التأمين العاملة ب المصرية، في الحصة السوقية، من الأقساط المُحصلة خلال شهر أكتوبر الماضي، سواء في نشاط الحياة في الحياة أو الممتلكات.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، جمعت شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، حصيلة اقساط بلغت 2.813 مليار جنيه، في شهر أكتوبر الماضي منفردًا، موزعة بواقع 1.247 مليار جنيه تقريبًا لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 1.566 مليار جنيه لصالح شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

وبلغت الحصة السوقية لشركة مصر للتأمين، من الأقساط المحصلة خلال شهر أكتوبر الماضي، البالغة 2.813 مليار جنيه، 16.35 % بقيمة 460 مليون جنيه، فيما حصلت شركة أليانز لتأمينات الحياة- مصر، علي دور الوصيف، بين قائمة الأعلي في الحصة السوقية، بإجمالي أقساط محصلة بلغت 441.5 مليون جنيه، وبحصة سوقية بلغت 15.69%، لتحتل من خلالها المركز الثاني.

وكان المركز الثالث من نصيب، شركة مصر لتأمينات الحياة، شقيقة مصر للتأمين- التابعتين لمجموعة مصر القابضة – والتي إستحوذت علي حصة سوقية بلغت 13.67% ، برصيد أقساط محصلة بلغت 384.5 مليون جنيه.

وحلت شركة “أكسا لتأمينات الحياة- مصر” في المركز الرابع، بين قائمة الشركات العاملة في سوق المصرية، الأعلي في رصيد الأقساط المحصلة، بقيمة 222.8 مليون جنيه، بنسبة 7.92%.

ولحقت شركة “أكسا مصر” – العاملة في نشاط الممتلكات- شقيقتها في نشاط الحياة، بعد أن إستحوذت المركز الخامس، بين قائمة أكبر الشركات تحصيلًا للأقساط في أكتوبر الماضي، بقيمة 131.4 مليون جنيه، مستحوذة علي حصة سوقية بلغت 4.67%.

وكان المركزين السادس والسابع ، من نصيب شركتي “متلايف لتأمينات الحياة” و”قناة السويس ” علي التوالي، حيث جاءت متلايف في المركز السادس بحصة سوقية بلغت 4.62%، برصيد أقساط بلغ 129.9 مليون جنيه، فيما بلغت الحصة السوقية لشركة قناة السويس ، 3.91% والذي أهلها للجلوس علي المقعد السابع، برصيد أقساط محصلة بلغ 110.1%.

وبلغ إجمالي الحصة السوقية، للشركات السبع الكبار، من الأقساط المحصلة في أكتوبر الماضي 66.83% بقيمة 1.88 مليار جنيه تقريبًا، فيما توزع المبلغ الباقي من رصيد الأقساط المحصل في أكتوبر ، والبالغ 933.2 مليون جنيه، علي 31 شركة، بمجموع أنصبة من الحصة السوقية بلغت 33.17%.

الجراف التالي، يوضح قائمة السبع الكبار ، في الحصة السوقية من الأقساط المحصلة خلال أكتوبر الماضي.

الجراف التالي، يوضح قائمة السبع الكبار ، في رصيد الأقساط المحصلة خلال أكتوبر الماضي.