«مصر للتأمين التكافلى» تتعاقد مع «أوراكل» للبرمجيات لميكنة العمليات المالية

مصر للتأمين التكافلى تتعاقد مع أوراكل للبرمجيات وذلك جاء بعد منافسة بين كلا من شركتى «أوراكل» و«مايكروسوفت» وذلك فى إطار التحول الرقمى للشركة.

«مصر للتأمين التكافلى» تتعاقد مع «أوراكل» للبرمجيات لميكنة العمليات المالية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:35 م, الأحد, 24 نوفمبر 19

تعاقدت شركة «مصر للتأمين التكافلى» مع شركة «أوراكل-مصر» للبرمجيات لتصميم العمليات الخاصة بالإدارة المالية للأولى.

قال محمود دهشان مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بشركة «مصر للتأمين التكافلى» إن هذا التعاقد جاء بعد منافسة بين كل من شركتى «أوراكل» و«مايكروسوفت» ، لافتا إلى أن النظام التكنولوجى الجديد الخاص بالإدارة المالية ما زال فى مرحلة الاختبارات على أن يتم إطلاقه كاملا فى مرحلة التنفيذ فى مطلع يناير المقبل .

التعاقد يستهدف ميكنة العمليات المالية بالشركة

وأضاف دهشان أن التتعاقد يستهدف ميكنة الحسابات المالية والحسابات الخاصة باستثمارات الشركة ، لتسريع تسيير العمليات الخاصة بهذه الإدارة المالية والحصول على تقارير وتحليلات لأداء عملها لمساعدة إدارة الشركة فى سرعة اتخاذ القرار.

ولفت إلى أن شركته فى مرحلة التشغيل التجريبى للنظام الالكترونى الشامل الجديد الذى تصممه وتنفذه شركة «أريما» البحرينية وسوف يتم بدء المرحلة الأولى للعمل بالنظام التكنولوجى الجديد فى نشاط تأمينات السيارات على أن يتلوها باقى فروع التأمين الأخرى، مشيرا إلى أن النظام التكنولوجى حديث جدا ومتطور ويتضمن ميكنة عمليات إصدار الوثائق بالمقر الرئيسى وربطه بكل فروع الشركة الجغرافية فى المحافظات ، وميكنة دورة العمليات والتى تشمل بجانب الإصدار كلا من التحصيل والتعويضات والمعاينات وغيرها.

مصر للتكافل تتجه نحو التحول الرقمى فى خدماتها

وكانت الشركة قد حصلت على رخصة الإصدار الإلكترونى لوثائق السفر من الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك فى إطار التحول الرقمى ، وحققت الشركة 211.9 مليون جنيه أقساطا مباشرة بنهاية العام المالى الماضى 2018/2019، كما سددت 38.4 مليون جنيه تعويضات خلال نفس الفترة، لافتا إلى أن صافى الدخل من الاستثمارات بلغ 28.9 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة تحقيق 200 مليون جنيه أقساطا خلال العام المالى الحالى 2019/2020، ولديها 6 فروع حاليا بخلاف المقر الرئيسى بالقاهرة ومكتب تأمين السيارات، وتلك الفروع فى كل من مدينة نصر ومدينة طنطا ، فضلا عن مدينة المنصورة فى منطقة الدلتا ، بجانب فرع المنيا بمنطقة الصعيد ، وكذلك فرع الإسكندرية بجانب أحدث الفروع فى منطقة مصر الجديدة.

نبذة عن مصر للتأمين التكافلى

وتعمل “مصر للتأمين التكافلى” فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات ويبلغ رأسمالها المرخص به نحو 500 مليون جنيه ، فى حين يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع نحو 120 مليون جنيه، ويضم هيكل المساهمين بها كلا من شركة “مصر القابضة للتأمين” بنسبة 40% و “مصر لتأمينات الحياة” بنسبة 20%  و “مصر لإدارة الأصول العقارية” بنسبة 20% والشركة القابضة للأدوية بنسبة 10% وصندوق مصر للاستثمار والتمويل – تديره شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية –  بنسبة 10% .