«مصر للتأمين التكافلى» تبدأ مفاوضات تجديدات اتفاقيات الإعادة

الشركة تجدد اتفاقيات الإعادة سنويا فى شهر يوليو

«مصر للتأمين التكافلى» تبدأ مفاوضات تجديدات اتفاقيات الإعادة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:20 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21

بدأت شركة مصر للتأمين التكافلى «ممتلكات ومسئوليات» مفاوضات تجديدات اتفاقيات إعادة التأمين مع شركائها من معيدى التأمين.

وكشف حامد محمود، رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة، أن شركته تجدد اتفاقيات الإعادة سنويا فى شهر يوليو، بخلاف العديد من شركات التأمين فى السوق والتى تجدد اتفاقيات إعادة التأمين فى يناير من كل عام.

وقال محمود إن الشركة تتعاقد حالياً مع مجموعة متنوعة من شركات الإعادة ذات التصنيف الائتمانى A من أسواق مختلفة، لافتا إلى أن أبرز تلك الشركات هى شركة «هانوفر رى» الألمانية، إلى جانب «سكور» الفرنسية، فضلا عن «GIC» الهندية، بجانب «الإفريقية لإعادة التأمين».

وأضاف أن المفاوضات تتم عبر آلية الفيديو كونفرانس والمراسلات الإلكترونية، بسبب أزمة فيروس كورونا التى جعلت الانتقالات والسفر بين البلدان صعبة ومحفوفة بالمخاطر والإجراءات الاحترازية.

وكانت الشركة قد نجحت خلال شهر يناير الماضى فى إبرام اتفاقية مع «هانوفر رى» الألمانية لإعادة التأمين لتغطية مخاطر الأوبئة والأمراض المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد، حيث وافقت هانوفر رى على توفير ملحق الأوبئة والأمراض المعدية لوثيقة تأمينات السفر لصالح مصر للتأمين التكافلى، وذلك لتوفيرها لمن يرغب من عملائها فى شراء الملحق ضمن وثيقة تأمين السفر.

ويبلغ رأس المال المدفوع والمصدر لشركة مصر للتأمين التكافلى 144.6 مليون جنيه حاليا، والمرخص به 500 مليون، ويضم هيكل مساهميها كلا من مصر القابضة للتأمين بحصة %40، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %20، إلى جانب مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة %20، إضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحصة %10 لكل منهما.