مصر للألومونيوم : 18 مليون جنيه مخصصات لمواجهة تصفية الحديد والصلب

137 مليون جنيه استثمارات الالومونيوم في الحديد والصلب

مصر للألومونيوم : 18 مليون جنيه مخصصات لمواجهة تصفية الحديد والصلب
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:36 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

قامت شركة مصر للألومونيوم بتجنيب مخصصات قيمتها 18 مليون جنيه لدعم هبوط أسهم شركة الحديد والصلب المصرية، وفقا لما أظهره تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول القوائم المالية للشركة خلال فترة النصف الأول من العام المالي الحالي.

لمجابهة أثر التصفية على القوائم المالية

,وقالت أنه تم تجنيب هذه المخصصات نتيجة تراجع سعر سهم الحديد والصلب، منذ نهاية العام الماضي، حتى 14 فبراير بنسبة 31.2%، من مستوى 3.26 جنيه، إلى 2.24 جنيه، و لمواجهة أثر قرار تصفية “الحديد والصلب” وتأثيرها على القوائم المالية، وفقا للتقرير.

137 مليون جنيه استثمارات الالومونيوم في الحديد والصلب

وأشار المحاسبات إلى أن استثمارات مصر للألومونيوم في الحديد والصلب تصل تكلفتها إلى 137.125 مليون جنيه، بقيمة عادلة (39.7 مليون جنيه)، ولم يتحقق منها أي عوائد منذ أكثر من 10 سنوات.

ويجري حاليا السير في إجراءات تصفية شركة الحديد والصلب، مع تقسيمها أفقيا، وفقا لقرار جمعيتها العمومية في 11 يناير الماضي.

ووافق مجلس إدارة الحديد والصلب نهاية نوفمبر الماضى على تأسيس شركة مستقلة لنشاط المحاجر والمناجم برأسمال مصدر قدره 195.3 مليون جنيه، وذلك فى إطار خطة الانقسام المقترحة إلى شركتين.

وأشارت بيانات الجمعية العمومية إلى أن الشركة تعاني من خسائر متراكمة قيمتها 8.2 مليار جنيه، ولا أمل من إصلاحها، فيما ذكرت وزارة قطاع الأعمال العام في بيان صدر في وقت سابقا أن الحصة السوقية للحديد والصلب في السوق المصري أقل من 1% حيث تنتج نحو 112 ألف طن سنويا.