«مصر للألومنيوم» تثبت أسعار التوريد فى الشهر الحالى

رغم ارتفاع البورصة العالمية 50 دولارًا للطن

«مصر للألومنيوم» تثبت أسعار التوريد فى الشهر الحالى
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

7:38 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

ثبتت ، التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أسعار التوريد للمصانع خلال شهر ديسمبر.

قال إيهاب العلوانى، مدير عام المبيعات بشركة مصر للألومنيوم، إن الشركة ثبتت أسعار التوريد للشهر الحالى رغم ارتفاع الطن عالميا بنحو 50 دولارًا عن الشهر الماضى.

وأضاف العلوانى، فى تصريحات لـ«المال»، أن تثبيت السعر يهدف لتنشيط السوق وتوفير الخام للصناعة المحلية بسعر مناسب يمكنها من المنافسة.

وذكر أن طن الأسطوانات سجل 37.5 ألف جنيه، والسلك 35 ألف، والبروفيلات (قطاعات الألومنيوم) 47 ألفًا، والأقراص 50 ألفًا، لافتًا إلى أن السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة (%14).

«الصناعات الهندسية»: الشركة لا يوجد أمامها حل آخر لتحريك مبيعاتها

من جهته، أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن «مصر للألومنيوم» لا يوجد أمامها أى حل سوى تثبيت الأسعار لتحريك مبيعاتها، نظرًا لأن هناك ركودا كبيرا فى السوق، فضلا عن انخفاض الخام المستورد مقارنة بالمنتج محليًا.

وذكر محمد العايدى، نائب رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، رئيس شركة طيبة للألومنيوم والمعادن، أن القرار يشجع الصناعة المحلية، ويعطيها قدرة أكبر على المنافسة بالخارج، ويرفع من الصادرات المصرية.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، عن العام المالى (2018-2019)، تراجع أرباح الشركة %77.8 على أساس سنوي.

وتراجعت إيرادات مصر للألومنيوم خلال العام المالى الماضى لتصل إلى 12.18 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 13.5 مليار فى العام السابق عليه.