مصر للأصول العقارية تسعي لزيادة مواردها الجارية لـ 661.5 مليون جنيه (جراف)

بنهاية العام المالي الجديد 2021/2022

مصر للأصول العقارية تسعي لزيادة مواردها الجارية لـ 661.5 مليون جنيه (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:55 ص, الخميس, 24 يونيو 21

تخطط مصر للأصول العقارية، تحقيق 661.5 مليون جنيه، إجمالي إيرادات في العام المالي المقبل، مقابل 358.9 مليون جنيه، محققة في العام المالي الماضي ، بنسبة نمو 84.3%، وفقًا لمحمد جلال العضو المنتدب للشركة.

وأوضح ، ان تسعي لتحقيق 637.5 مليون جنيه إيرادات نشاط، مقابل 340.4 مليون جنيه، محققة ، خلال عامي المقارنة، بنمو 87.3%، كما تستهدف تحقيق 200.9 مليون جنيه صافي ربح في 2021/2022، مقابل 60.1 مليون مليون جنيه، محققة في ، بنمو 234.3%، وتخطط لتحقيق 186.9% نموًا في حصة المساهمين من صافي الربح لتصل الي 214 مليون جنيه، مقابل 74.6 مليون جنيه محققة، خلال عامي المقارنة.

من جانبه أكد باسل الحينى رئيس مجلس إدارة مجموعة ، إن الشركة لديها استراتيجية شاملة ومتكاملة في قطاع وإدارة الأصول العقارية والاستثمارات المالية وأوضح أن خطة الشركة في قطاع التأمين تركز على تعزيز الريادة في السوق سواء في تأمين الممتلكات أو تأمينات الحياة، وزيادة الحصة السوقية بالتوازن مع تحقيق الربحية.

وأشار الحيني لفلسفة التي تستند على التعاون والتكامل الأمر الذي يساهم في زيادة حجم السوق التأميني بما يصب في مصلحة القطاع التأميني بشكل خاص والاقتصاد القومي بشكل عام، و أن قطاع التأمين يعد محورا رئيسياً في دعم الشمول المالي وتحقيق استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الرقمي، كما أنه أحد أهم الوسائل لزيادة المدخرات والاستثمارات العامة والخاصة وأصبح ضرورة ومقياساً لحضارة الأمم، لما يقدمه من فوائد اقتصادية واجتماعية، ويساهم في دفع عجلة النمو.

وأضاف أن حجم يتجاوز 65 مليار جنيه، وتعمل المجموعة على الاستعانة بالمتخصصين في السوق لإدارة استثماراتها المالية سواء من خلال شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية أو إسناد جزء من محفظة الأسهم لـكيانات متخصصة في إدارة المحافظ.

وكشف ، أن الشركة تسعي للدخول في عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية أخرى، حيث تسعي الشركة للاستحواذ على شركة تأجير تمويلي وتخصيم، أو إنشاء شركة جديدة في هذا المجال بجانب الدخول في مجال التمويل متناهي الصغر “Microfinance” ، والاستثمار في كل من القطاع الطبي والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات”. كما أن المجموعة تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي برأسمال مُصدر ومدفوع 160 مليون جنيه، وسيضم هيكل المساهمين الجديد الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة.

ولفت إلي أن الشركة القابضة تعمل على تطوير أداء الشركات بتحديث المنتجات وطرق التسعير وأسلوب تــقــديم الخــدمات التأميــــنــــيـــة لتعــظـــيم معدلات النمو والربــــحية وزيادة لشركـــــــــات ، والاعتماد على التكنولوجيا الرقمية الحديثة في إدارة كافة الأعمال والأنشطة داخل الشركات، كما تعتمد الشركة على نظام تخطيط ومتابعة موارد المؤسسة ERP System على مستوى المجموعة بما يحقق الربط بين الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

الجراف التالي، يوضح أبرز المؤشرات التي تستهدفها مصر للأصول العقارية في العام المالي الجديد 2021/2022 مقارنة بالعام المالي /2020.

الجراف التالي، يوضح معدلات النمو المستهدفة في مؤشرات مصر للأصول العقارية خلال العام المالي الجديد 2021/2022 مقارنة بالعام المالي 2019/2020.