«مصر للأسمنت – قنا» تخطط للتوسع جغرافياً خلال 2021 بزيادة منافذ البيع

تتبنى خطة لخفض تكلفة المبيعات

«مصر للأسمنت – قنا» تخطط للتوسع جغرافياً خلال 2021 بزيادة منافذ البيع
أسماء السيد

أسماء السيد

7:39 ص, الأربعاء, 19 مايو 21

قال معاذ شقرة مدير علاقات المستثمرين فى شركة «مصر للأسمنت – قنا»، إنها تُخطط للتوسع جغرافيًا خارج محافظة – قنا خلال العام الجاري.

وأوضح أن هناك نية لافتتاح عدد من منافذ البيع الجديدة خارج محافظة «قنا»، موضحًا أن الهدف من تلك التوسعات هو دعم وضع المبيعات خلال العام الحالى.

يُذكر أن الشركة أفصحت مؤخرًا عن أنها نجحت فى تطوير إستراتيجية المبيعات وتوسيع الانتشار الجغرافى لمنافذ البيع.

الشركة ترجح تأثر أعمال «يناير – مارس» لـ3 عوامل من بينها استمرار ضغوط «كورونا»

وأشار «شقرة» – فى تصريحات خاصة لـ»المال»- إلى أن «مصر للأسمنت – قنا» تتبنى خلال 2021 خطة لدعم المبيعات بشكل عام لتعويض التراجعات البيعية التى شهدتها خلال الفترات الماضية.

ولفت إلى أن الشركة ستعمل بالفترات الحالية على خفض تكلفة البيع، موضحًا أنها نجحت خلال الربع الأول من العام الجارى فى خفضها بنسبة %11.5 وسجلت 605 ملايين جنيه مقارنة مع 684 مليونا.

على صعيد آخر، لفت إلى أن الشركة ستواصل سداد أقساط القروض البنكية، موضحًا أن معدل القروض انخفض خلال الربع الأول بقيمة 50 مليون جنيه تقريبًا من 496.8 مليون بنهاية 2020 وصولاً لـ 449 مليونا بنهاية مارس 2021.

ولفت إلى أن الشركة استفادت من تراجعات الفائدة خلال الفترات الماضية، ووفقًا للقوائم المالية المجمعة انخفضت مصروفات التمويل خلال الربع الأول وسجلت 26.6 مليون جنيه مقارنة مع 42.8 مليون بالفترة المماثلة من العام الماضى.

وحققت «مصر للأسمنت – قنا» تراجعًا فى أرباحها المجمعة عن الربع الأول من العام الجارى إذ سجلت 28.9 مليون جنيه مقارنة مع ربحية بلغت 37.8 مليون جنيه بالربع المماثل من 2020.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة تراجع المبيعات لتسجل 712.7 مليون جنيه مقارنة مع 815.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة، إلى جانب تراجع بند الإيرادات الأخرى لتصل إلى 564 ألف جنيه مقارنة مع 1.4 مليون جنيه.

فى حين ارتفعت مصروفات البيع والتسويق وسجلت 8.3 مليون جنيه مقارنة مع 4.6 مليون جنيه، وأيضًا المصروفات العمومية والإدارية وسجلت 32.3 مليون مقارنة مع 30.1 مليون.

وأرجعت الشركة تأثر نتائج الأعمال خلال الربع الأول من العام الحالي، لـ 3 عوامل تتمثل فى استمرار تأثير التحديات التى يشهدها قطاع الأسمنت فى مصر بشكل عام بسبب تداعيات جائحة كورونا ومالها من تأثير على الاقتصاد المصرى والدولي، إلى جانب التراجع الملحوظ فى معدلات الطلب والاستهلاك، مع التراجع الكبير فى أسعار الأسمنت بالسوق المحلية.