«مصر للأسمنت - قنا» تتبرع بـ 2 مليون جنيه لـ«تحيا مصر» لمواجهة كورونا

لمساعدة العمالة غير المنتظمة ودعم المجهودات الطبية

«مصر للأسمنت - قنا» تتبرع بـ 2 مليون جنيه لـ«تحيا مصر» لمواجهة كورونا
خالد الأسمر

خالد الأسمر

4:10 م, الخميس, 9 أبريل 20

أعلنت شركة مصر للأسمنت–قنا في بيان لها عن تبرعها  بـ 2 مليون جنيه لصندوق “تحيا مصر” لمواجهة أزمة كورونا ودعم المجتمع في توفير أجهزة التنفس الصناعي، ومساعدة العمالة غير المنتظمة، ودعم المجهودات الطبية.

التبرع السنوي 1.8 مليون جنيه

وذكرت الشركة في بيان حصلت “المال” على نسخة منه، أن قيمة التبرع السنوي 1.8 مليون جنيه لقطاع النظافة بمحافظة قنا مع الاستمرار خلال العام الحالي.

تبرع لمكافحة فيروس كورونا

وصرَح اللواء أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأن هذا التبرع يعتبر أقل ما يمكن بذله من أجل الوطن في مكافحة فيروس كورونا، والذي يعد أخطر التحديات التي تواجه العالم كله وليس مصر وحدها.

وأضاف، “فخورون بمشاركتنا في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأؤكد أن الشركة دائماً ما تدعم أي مبادرات يتم طرحها لخدمة المجتمع وهو ما يمثل جزءًا من مسئوليتنا الاجتماعية المستمرة تجاه بلدنا وشعبنا”.

على جانب آخر قال المهندس طلعت طارق العضو المنتدب لشركة مصر للأسمنت قنا معلقاً بشكل عام على دور الشركة المجتمعي، “لا يتوقف وعي شركة مصر للأسمنت – قنا لدورها المجتمعي عند التبرع المادي فقط للعديد من القضايا آخرها “أزمة كورونا”، ولكن يشتمل وعيها على أهمية الحفاظ على البيئة.

وتابع، أن هذا الوعي تجلى عندما قامت الشركة بزراعة 70 ألف شجرة لتحقيق التوازن البيئي، إلى جانب اهتمامها بتنفيذ المواصفات البيئية ومراعاة الأمن الصناعي والسلامة المهنية.

 وأفادت الشركة، بأن هذه التبرعات تأتي في إطار روح التعاون المشترك والمسئولية المجتمعية لدى شركة مصر للأسمنت – قنا لمساعدة الدولة في التغلب على “أزمة كورونا”، وبذلك تكون الشركة مصر للأسمنت–قنا من أوائل الشركات التي لبَت دعوة صندوق تحيا مصر والتي تأتي تحت شعار “نتشارك هنعدي الأزمة”، وذلك بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي تبرع شركة مصر للأسمنت–قنا لصندوق “تحيا مصر” إيماناً منها بدور القطاع الخاص في مساندة الدولة ومساعيها لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر.

وتابع البيان، أن التبرع يأتي كذلك استكمالاً لدورها المجتمعي الذي بدأته منذ نشأة الشركة عام 1997 وحتى الآن، ففي عام 2019، تبرعَت الشركة بمبلغ 4 ملايين جنيه مصري خُصص منه 1.8 مليون جنيه لقطاع النظافة في محافظة قنا، على أن يتم تخصيص نفس المبلغ لنفس الغرض خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية لشركة مصر للأسمنت تبلغ 4.5 مليون طن أسمنت و500 ألف متر مكعب خرسانة سنوياً.