«مصر لتأمينات الحياة» تفعل خدماتها التأمينية في 20 فرعا من «البريد المصري»

تعاون مثمر بين مصر لتأمينات الحياة والبريد

«مصر لتأمينات الحياة» تفعل خدماتها التأمينية في 20 فرعا من «البريد المصري»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:09 م, الخميس, 11 فبراير 21

أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة (MLI)، إحدى شركات شركة مصر القابضة للتأمين والرائدة في مجال تأمينات الحياة، عن تجديد التوقيع مع الهيئة القومية للبريد المصري لاتفاقية الشراكة التأمينية.

ومن المقرر تقديم مجموعة من المنتجات التأمينية كمرحلة أولى لتفعيل اتفاقية الشراكة، التي قام بتوقيعها كل من الدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، والدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد و لفيف من قيادات القطاع المالى والهيئة القومية للبريد.

تعاون مثمر بين مصر لتأمينات الحياة والبريد

وأكد باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة التأمين، إنه حتى يؤتي الشمول المالي والتأميني ثماره، نحتاج إلى تضافر الجهود بين القطاع المالي غير المصرفي والمصرفي.

وأكد أن مجموعة مصر القابضة للتأمين توجه جهودها نحو استكمال استراتيجية النمو والتطويرالأضخم والأكثر طموحاً منذ نشأة المجموعة، والتي بدأت تؤتي ثمارها كأكبر كيان مالي غير مصرفي في مصر.

ووصف الحيني الاتفاقية الموقعة بين شركة مصر لتأمينات الحياة والبريد المصري، بالتعاون المثمر، مشيرا إلى أن هيئة البريد المصري مؤسسة عريقة، ونحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية التى ستتيح لشركة مصر لتأمينات الحياة تسويق منتجاتها المختلفة من خلال فروع هيئة البريد.

وأوضح أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة أن الهدف من الشمول المالي هوالوصول بالخدمات المالية والحلول التأمينية لأي مواطن بسهولة ويُسر، وهو ما تعمل شركة مصر لتأمينات الحياة على تحقيقه ضمن الرؤية والخطة الاستراتيجية للشمول المالى التى وضعتها شركة مصر القابضة للتأمين أكبر كيان مالى غير مصرفى فى جمهورية مصر العربية، والتى تلعب دور كبير فى ترويض المخاطر التى تواجه البشر والحجر، وتعتبر ظهيرا استراتيجيا للاقتصاد القومى وداعم لجميع فئات المجتمع المصرى.

تسويق 4 منتجات تأمين عبر البريد

وأعرب عبد العزيز عن سعادته  بتجديد الشراكة مع هيئة البريد المصري، فهي شريك نجاح حقيقي، لما لديها من إمكانيات وانتشار واسع لفروعها في جميع أنحاء الجمهورية التي تلعب دوراً مؤثراً وفعالاً في تنشيط آلية الدفع الإلكتروني، مما يتيح لنا توفير خدماتنا التأمينية بشكل أوسع وأشمل في إطار خطة الشركة للتطوير والتنمية لتوفير تغطيات تأمينية مناسبة لكل الفئات في شكل حزم وبرامج تأمينية للاستثمار والزواج وبرامج التقاعد التي توفر معاش شهري ومزايا أخرى للعملاء .

د أحمد عبد العزيز
د أحمد عبد العزيز

وحسب ما ذكر عبد العزيز خلال التوقيع، فإن تفعيل هذه الشراكة سوف يتيح توفير منتجات تأمينية تيسيراً على الأفراد في المحافظات والأقاليم للوصول لخدماتنا، والحصول على كل احتياجاتهم ومتطلباتهم التأمينية في مكان واحد، من خلال برامج وحلول تتميز بالمرونة والفعاليةز

ومن المقرر توفير أربعة من أهم منتجات الشركة وهم: وثيقة مصر ـ استثمار، ووثيقة مصر – حماية واستثمار، ووثيقة مصر – الثلاثية، ووثيقة مصر – معاش.

وأعرب عبد العزيزً إلى أنه في ضوء حركة التطوير، سوف يتواجد ممثلون عن شركة مصر لتأمينات الحياة لتنفيذ جميع الإجراءات داخل فروع البريد المختارة، بنفس الإمكانيات والأدوات المستخدمة في أي فرع مصرفي من (أجهزة لوحية “تابلت”، وطابعات)، وأجهزة الدفع الإلكتروني (MPOS) ويستخدم مع تطبيق (Paymob)، حرصاً من الشركة على تقديم أفضل خدمة والرد على الاستفسارات.

التعاون خطوة نحو الشمول المالى

ومن جانبه، أكد شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصرى، أن هذا التعاون يعد من أهم خطوات الشمول المالي، التي يعمل البريد المصري على تحقيقها، وتأتي في إطار التعاون بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل التحول لمجتمع رقمي، والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ خطة طموحة لإعادة صياغة دور البريد المصري ليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين.

تحالف مصر لتأمينات الحياة والبريد المصرى

وأوضح فاروق أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم إتاحة منافذ البريد لتقديم خدمات شركة مصر لتأمينات الحياة طبقا للشروط والأحكام والقيم المتفق عليها في الاتفاقية، لافتاً أنه سيتم إتاحة خدمات تأمينات الحياة بشكل تدريجي، في 20 مكتب للبريد في المرحلة الأولى بالقاهرة والجيزة، من بينها الفرع الرئيسي في شبرا ومنطقة عين شمس ومدينة ناصر وغيرها من المناطق بالقاهرة، فضلاً عن تغطية عدد من المكاتب في المدن الجديدة بالجيزة مثل الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.

نبذة عن شركة مصر لتأمينات الحياة

شركة مصر لتأمينات الحياة (MLI)، هي أكبر شركة متخصصة في تأميناتالحياة في السوق المصرية من حيث الحجم ورأس المال والحصة السوقية؛ وتقدم  30برنامج تأمين وادخار واستثمار.

وتأسست شركة مصرلتأمينات الحياة في عام 1900 تحت اسم شركة التأمين الأهلية المصرية، وهي أقدم شركة تأمينات حياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأصبح اسمها شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 2010، بعد قرار نقل كافة أنشطة تأمينات الحياة في الشركات الحكومية إلى شركة واحدة، والشركة هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

مصر لتأمينات الحياة
مصر لتأمينات الحياة

وتقدر استثمارات الشركة بأكثر من 28 مليار جنيه تستثمر في قطاعات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أكبر شبكة فروع في جميع أنحاء مصرتصل إلى 150 فرعًا بخلاف فروع التامين البنكي ؛ تخدم قاعدة عملاء واسعة بأكثر من 1.2مليون عميل فردي مؤمن عليه وأكثر من 1000 عقد تامين جماعي للشركات والمؤسسات تغطي حوالي 4.6 مليون عميل.

وفي عام 2020 وقعت الشركة احدث اتفاقية تأمين بنكي مع البنك الأهلي المصري مع إطلاقوثيقة”معاش بكره” وهي وثيقة تقاعد فريدة من نوعها.