«مصر لتأمينات الحياة» تعتزم توسيع شراكتها مع البنك الأهلى العام الجارى

الشركة تسعى لإبرام تحالفات مع بنوك جديدة خلال الفترة المقبلة

«مصر لتأمينات الحياة» تعتزم توسيع شراكتها مع البنك الأهلى العام الجارى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:27 ص, الأثنين, 15 فبراير 21

تخطط شركة «مصر لتأمينات الحياة» للتوسع فى التأمين البنكى خلال العام الحالى، وتسويق منتجاتها فى 150 فرعا للبنك الأهلى على مستوى الجمهورية، وزيادة عدد المنتجات التى يتم بيعها من خلال تلك الفروع.

كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة، أن تحالفات التأمين البنكى لدى «مصر لتأمينات الحياة» تضم حاليا البنك الأهلى وبنك التعمير والإسكان، والبنك المصرى الخليجى وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية saib، وميد بنك «مصر ـ إيران سابقا» وبنك ناصر الاجتماعى.

وقال عبد العزيز إن الشركة تسعى لإبرام تحالفات مع بنوك جديدة خلال الفترة المقبلة، كما تخطط لتسويق وبيع بعض المنتجات من خلال فروع البنك الأهلى المصرى خلال الربع الثالث من العام المالى الجارى 2020/ 2021.

وأضاف أن الشركة فى طريقها لتسويق وبيع منتجاتها فى 150 فرعا للبنك الأهلى المصرى بدلا من 104 أفرع حاليا، وذلك فى إطار خطة لبيع المنتجات فى جميع فروعه على مستوى الجمهورية بهدف زيادة حجم المبيعات والأقساط.

وأوضح أن عدد عملاء الشركة فى التأمين الفردى بلغ 1.2 مليون عميل، وسجلت عقود التأمين الجماعى بالشركة 1000 عقد تضم 4.6 مليون عميل، ليصل إجمالى عملاء الشركة إلى 5.8 مليون عميل فى الفردى والجماعى معا.

وأشار إلى أن معدلات الاختراق فى تأمينات الحياة فى مصر ما زالت ضعيفة، فى ظل وجود عدد سكان يفوق 100 مليون نسمة، ومن المتوقع أن تزيد معدلات الاختراق فى الفترة المقبلة، وكذلك حجم إنفاق الفرد على التأمين.

وأوضح أن نسبة التأمين الفردى حاليا بالشركة تبلغ %60، مقابل %40 للتأمين الجماعى، وتعتبر النسب متقاربة، لافتا إلى أن الشركة تدرس إصدار 6 منتجات جديدة منها 3 منتجات فى التأمين الطبى الفردى و3 مرتبطة بالوحدات الاستثمارية، كما تستهدف تغطية الاستثمار والتعليم والزواج، وتستعد لإرسال تلك الوثائق قريبا إلى هيئة الرقابة المالية لاعتمادها وبدء العمل بها.

وأكد عبد العزيز أن الشركة تتوجه خلال الفترة الحالية للتوسع فى منتجات التأمين المرتبطة بالوحدات الاستثمارية، بسبب زيادة الطلب عليها من قبل العملاء فى السوق.