مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصري

بالتعاون مع البنك الأهلي المصري

مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» للتأمين الطبي بالتعاون مع البنك الأهلي المصري
المرسي عزت

المرسي عزت

1:24 م, الخميس, 2 مايو 24

أطلقت شركة مصر لتأمينات الحياة بالتعاون مع  البنك الأهلي المصري وثيقة ابن سينا للرعاية الصحية والتي تأتى في إطار اتفاقية التأمين البنكي بين كل منهما، حيث تعد «ابن سينا» وثيقة تأمين طبي فردي مخصصة للأفراد والعائلات تغطي الخدمات الطبية للمصريين والأجانب المقيمين في جمهورية مصر العربية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة أن وثيقة « ابن سينا » للرعاية الصحية متاحة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 15 يومًا حتى 64 عاما، وتغطي نفقات العلاج الطبي داخل المستشفيات والعيادات الخارجية بها، كما تغطي أيضا علاج الحوادث الشخصية والشرائح والتركيبات الخارجية الناتجة عن الحوادث، وكذلك عمليات زرع الأعضاء وعمليات القلب المفتوح والدعامات والصمامات، وتكلفة علاج الأورام السرطانية والأمراض المزمنة، ونفقات علاج الأسنان، وذلك من خلال شبكة شركة الأهلي للخدمات الطبية واسعة الانتشار والتي تضم مجموعة من أكفأ الاطباء والمتخصصين داخل جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه صرح هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هذا التعاون يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع مصر لتأمينات الحياة والتي بدأت في عام 2020 من خلال إطلاق منتج معاش بكره والذي يقدم حصريا من خلال فروع البنك الأهلي المصري، مشيرا إلى أن مثل هذه الشراكات تساهم في تحقيق أهداف الشمول المالي ونمو الاقتصاد الوطني، وأكد عكاشه على حرص البنك الأهلي المصري المستمر على تقديم حلول استثمارية ميسّرة تتناسب مع احتياجات عملائه وخططهم المالية ،ومتطلبات حياتهم بمزايا تأمينية تحقق لهم حياة لائقة وآمنة .

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الخدمات التأمينية  لوثيقة «ابن سينا» للرعاية الصحية تقدم لمختلف الفئات من خلال25 فرعا من فروع البنك الأهلي المصري كمرحلة أولى بالقاهرة والإسكندرية، وسوف يتم زيادة عدد الفروع تدريجيا وفقا لنتائج الأعمال، مشيرًا إلى أنها تعد أحد أهم الحلول والمنتجات التأمينية للرعاية الصحية التي تتوافر في السوق المصرية، لما توفره من مميزات وتسهيلات متعددة تتناسب مع احتياجات مختلف شرائح العملاء.

كما أكد عبد العزيز أن المنتج الجديد يتناسب مع احتياجات واختيارات العملاء وقدراتهم المالية، حيث تبدأ التغطية التأمينية لوثيقة ابن سينا للرعاية الصحية من 50 ألف جنيه حتى 300 ألف جنيه وفقا لمميزات كل برنامج،فهناك (ابن سينا البرونزي 50 ألف جنيه، الفضي 100ألف جنيه، الذهبي 150 ألف جنيه، البلاتينيوم 200 ألف جنيه، الماسي 300 ألف جنيه)، مشيرا إلى أنه يمكن لجميع العملاء استخدام كافة التطبيقات الرقمية وقنوات الدفع الإلكتروني المتاحة للحصول على الخدمات التأمينية ،والسداد عبر شبكة كبيرة من قنوات الدفع الإلكتروني وتشمل الموقع الرسمي للشركة وتطبيق الهاتف المحمول، ومن خلال المحافظ الإلكترونية، وخدمات فوري المتاحة و ماكينات الصراف الآلي ATM.

شركة مصر لتأمينات الحياة

شركة مصر لتأمينات الحياة MLI ، إحدي شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، تعد أكبر شركة متخصصة في تأمينات الحياة في السوق المصري من حيث الحجم ورأس المال والحصة السوقية.

وتأسست شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 1900 تحت اسم شركة التأمين الأهلية المصرية بخبرة أكثر من 120 عامًا ، وهي أقدم شركة تأمين حياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأصبحت تحت اسم شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 2010 بعد قرار نقل كافة أنشطة تأمينات الحياة في الشركات الحكومية إلى شركة واحدة. وللعام التاسع علي التوالي تحصل شركة مصر لتامينات الحياة علي تصنيف BBB  من شركة AM Best العالمية للتصنيفات الائتمانية.  


وتستثمر الشركة أموالها  في قطاعات اقتصادية مختلفة وتقدم أكثر من 25 وثيقة تأمين وادخار واستثمار ، كما تمتلك الشركة أكبر شبكة فروع في جميع أنحاء مصر تصل إلى 150 فرعًا بخلاف فروع التامين البنكي التى تتعدى ال400 فرع بنكي فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ؛ تخدم قاعدة عملاء واسعة أكثر من 1000 شركة ومؤسسة و6 مليون فرد من خلال 30 برنامجًا تأمينيًا وتقدم الشركة خدماتها من خلال القنوات الرقمية. وفي عام 2020، وقعت الشركة أول اتفاقية تأمين بنكي من نوعها مع البنك الأهلي المصري، حيث لعبت دورًا أساسيًا في نشر الشمول المالي في مصر.

كما حصدت شركة مصر لتأمينات الحياة  على جائزة أفضل شركة تأمينات حياة فى مصر لعام2022 من مجلة (Global Banking & Finance Review)  تقديراً لتميزها خلال 2022 ،و تصدرها القمة على مستوى شركات التأمين فى السوق المصرية من خلال مؤشرات مالية قوية، و تنوع حلولها التأمينية المبتكرة التى تتناسب مع كافة إحتياجات كافة طوائف الشعب المصرى ، بالإضافة إلى تصدرها شركات التأمين فى التحول الرقمى و تقديم حلول و خدمات رقمية متميزة.