«مصر لتأمينات الحياة» تطرح إنشاء فندق 5 نجوم على أرض تابعة فى أسوان

ضمن 22 فرصة بالمحافظة

«مصر لتأمينات الحياة» تطرح إنشاء فندق 5 نجوم على أرض تابعة فى أسوان
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:55 ص, الأحد, 14 مارس 21

علمت «المال» أن الخريطة الاستثمارية لمحافظة أسوان تضمنت طرح 7200 متر أراضٍ تابعة لشركة مصر لتأمينات الحياة على المستثمرين لإقامة فندق 5 نجوم، حسبما ذكرت مصادر بالمحافظة.

وأضافت المصادر أن المشروع تم طرحه ضمن 22 فرصة استثمارية تروج لها محافظة أسوان، بالاشتراك مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة‪.

وتضم الفرص الاستثمارية مشروعات إسكان ومستشفيات، وتدرس محافظة أسوان استغلال مبنى لها فى إقامة مستشفى أو مركز طبى لخدمة سكانها، وفقًا للمصادر‪.

ومن بين المشروعات استغلال مبنى الحزب الوطنى القديم فى إدفو على مساحة 9200 متر لإنشاء مركز تجارى ترفيهى حسب قائمة الفرص الاستثمارية التى اطلعت عليها «المال».

وكانت غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، كشفت فى وقت سابق عن الترويج لأربعة مشروعات عملاقة، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تشمل منطقة صناعية ومنتجعات سياحية وبيئية‪.

وأوضحت غادة أبو زيد أن المحافظة تبحث عن مطور صناعى لاستغلال 5 آلاف فدان كمنطقة صناعية فوسفاتية، مضيفة أنها تحتوى على أنقى أنواع الفوسفات، بدرجة نقاوة ما بين 28 إلى %30.

 وأشارت إلى أن المحافظة تروج أيضًا لمشروع عقارى غرب أسوان على مساحة 4 آلاف فدان، فضلًا عن التسويق لتحويل الحديقة الدولية لمنتجع سياحى بيئى وإقامة منطقة خدمية بجوار مطار أسوان‪.

وذكرت غادة أبو زيد أن المحافظة بدأت محادثات مع عدد من المستثمرين، ولجأت إلى هيئة الاستثمار  لتسويع دائرة الترويج وكسب مزيد من الجدية‪.

يُشار إلى أن المستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار زار أسوان، مطلع العام الحالي، وعقد اجتماعًا مع المستثمرين بهدف تقديم كل سبل الدعم اللازم، وكذلك وضع خططهم التوسعية موضع التنفيذ، وحلّ أى تحديات قد تواجههم بشكل عاجل وفورى، وتنفيذ المقترحات التى من شأنها النهوض بالاستثمارات فى المحافظة‪

وقال عبد الوهاب إن الزيارة تأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة كل المشروعات الاستثمارية على مستوى محافظات الجمهورية للوقوف على حالة الاستثمار بها، وبحث تقديم سبل الدعم اللازم للمستثمرين، مشيرًا إلى أن هيئة الاستثمار تُولى اهتمامًا كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار فى محافظة أسوان، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بها ودعم الأفكار الواعدة