مصر لتأمينات الحياة تستهدف 40% نموًا بإجمالي أقساطها العام المالي الجديد ( جراف)

لتصل إلي 7 مليارات جنيه مقابل 5 مليارات محققة في 2019/2020

مصر لتأمينات الحياة تستهدف 40% نموًا بإجمالي أقساطها العام المالي الجديد ( جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:40 ص, الثلاثاء, 22 يونيو 21

تستهدف شركة مصر لتأمينات الحياة- إحدي الشركات التابعة لمجموعة -تحقيق معدلات نمو في إجمالي أقساطها بنهاية العام المالي الجديد 2021/2022- يبدأ في أول يوليو 2021 وينتهي في يونيو 2022- بنسبة 40% لتصل إلي 7 مليارات جنيه، مقابل 5 مليار جنيه تم تحقيقها فعليًا في العام المالي .

قال أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة ، أن شركته تسعي لتحقيق 19.1% نموًا في مواردها الجارية ، العام المالي المقبل 2021/2022، لتصل الي 10.6 مليار جنيه، مقابل 8.9 مليار جنيه، تم تحقيقها في العام المالي الماضي .

وأشار إلي أن ، تسعي لتحقيق نمو في أقساط التأمين الفردي بنسبة 58.3%، العام المالي المقبل و15.7% في التأمين الجماعي، مقارنة بما تم تحقيقه العام المالي الماضي.

اضاف أن شركته ، تخطط لتحقيق 1.8 مليار جنيه في العام المالي المقبل، مقابل 1.5 مليار جنيه، محققة في العام المالي الماضي 2019-2020، بنسبة نمو تصل الي 20%، وتخطط لتحقيق 48.7% نموًا في حصة الدولة من صافي الربح لتصل الي 1.2 مليار جنيه، مقابل 807 ملايين جنيه، خلال عامي المقارنة.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة ، إن الشركة لديها استراتيجية شاملة ومتكاملة في قطاع التأمين وإدارة الأصول العقارية والاستثمارات المالية وأوضح أن خطة الشركة في قطاع التأمين تركز على تعزيز الريادة في السوق سواء في تأمين الممتلكات أو تأمينات الحياة، وزيادة الحصة السوقية بالتوازن مع تحقيق الربحية.

وأشار الحيني لفلسفة التي تستند على التعاون والتكامل الأمر الذي يساهم في زيادة حجم السوق التأميني بما يصب في مصلحة القطاع التأميني بشكل خاص والاقتصاد القومي بشكل عام، و أن قطاع التأمين يعد محورا رئيسياً في دعم الشمول المالي وتحقيق استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الرقمي، كما أنه أحد أهم الوسائل لزيادة المدخرات والاستثمارات العامة والخاصة وأصبح ضرورة ومقياساً لحضارة الأمم، لما يقدمه من فوائد اقتصادية واجتماعية، ويساهم في دفع عجلة النمو.

وأضاف أن حجم محفظة الاستثمارات المالية يتجاوز 65 مليار جنيه، وتعمل المجموعة على الاستعانة بالمتخصصين في السوق لإدارة استثماراتها المالية سواء من خلال شركة أو إسناد جزء من محفظة الأسهم لـكيانات متخصصة في إدارة المحافظ.

وكشف رئيس ، أن الشركة تسعي للدخول في عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية أخرى، حيث تسعي الشركة للاستحواذ على شركة تأجير تمويلي وتخصيم، أو إنشاء شركة جديدة في هذا المجال بجانب الدخول في مجال التمويل متناهي الصغر “Microfinance” ، والاستثمار في كل من القطاع الطبي والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات”. كما أن المجموعة تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي برأسمال مُصدر ومدفوع 160 مليون جنيه، وسيضم هيكل المساهمين الجديد الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة.

ولفت إلي أن تعمل على تطوير أداء الشركات بتحديث المنتجات وطرق التسعير وأسلوب تــقــديم الخــدمات التأميــــنــــيـــة لتعــظـــيم معدلات النمو والربــــحية وزيادة الحــــــصة الســــوقية لشركـــــــــات التأمــــــــين، والاعتماد على التكنولوجيا الرقمية الحديثة في إدارة كافة الأعمال والأنشطة داخل الشركات، كما تعتمد الشركة على نظام تخطيط ومتابعة موارد المؤسسة ERP System على مستوى المجموعة بما يحقق الربط بين الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

الجراف التالي، يوضح أبرز المؤشرات التي تستهدفها مصر لتأمينات الحياة في العام المالي الجديد 2021/2022 مقارنة بالعام المالي 2019/2020.

الجراف التالي، يوضح معدلات النمو المستهدفة في مؤشرات مصر لتأمينات الحياة خلال العام المالي الجديد 2021/2022 مقارنة بالعام المالي 2019/2020.