«مصر كابيتال» و«فوري» تستهدفان مليار جنيه لصندوقهما النقدى

مصر كابيتال تستهدف الإغلاق الأول للصندوق خلال الأسبوع الحالى

«مصر كابيتال» و«فوري» تستهدفان مليار جنيه لصندوقهما النقدى
أحمد علي

أحمد علي

10:11 ص, الأثنين, 24 يناير 22

كشف خليل البواب، الرئيس التنفيذى بشركة مصر كابيتال –الذراع الاستثمارية لبنك مصر- أن شركته تستهدف بالتعاون مع شركة «فورى» نحو مليار جنيه حجمًا لصندوقهما الجديد «فورى يومى» النقدى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مؤتمر إطلاق الصندوق أمس –الأحد- أن شركته تستهدف الإغلاق الأول للصندوق خلال الأسبوع الحالى، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد فى 30 من يناير الحالى.

وأوضح «البواب» أن شركته بالتعاون مع «فورى» تسعى للوصول إلى أكبر عدد من المستثمرين الأفراد فى الصندوق، فى ظل إمكانية شراء الوثائق والاشتراك فيه من خلال نقاط بيع فورى المنتشرة. إلى جانب عدد العملاء الكبير على شبكة فورى شهريًا، والبالغ 30 مليون عميل.

وأشار إلى أن صندوق «فورى يومى» يعد منتجًا لكل الفئات، إلا أنه مناسب أكثر للأفراد، إذ يبلغ سعر وثيقته نحو 1 جنيه، فيما يقدر الحد الأدنى للشراء بنحو 500 جنيه.

وأفصح «البواب» عن أن شركته تعمل على 10 إصدارات خلال الفترة الراهنة، ما بين سندات توريق أو صكوك، كما تستهدف زيادة حجم الأصول المدارة إلى 45 مليار جنيه بنهاية العام الجارى بدلًا من 38 مليارًا فى الوقت الحالى.

من جهته، قال عبد المجيد عفيفى، رئيس القطاع المالى بشركة فورى لتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية، إن شركته حصلت على رخصة تأسيس نشاط صناديق الاستثمار بمفردها أو بالمشاركة مع الغير .

وأضاف أن «فورى» تسعى لاستغلال قنوات «فورى بلس» البالغة 160 فرعًا فى الوقت الحالى، فى تسويق الصندوق الجديد «فورى يومى»، متوقعًا أن يزداد عدد الفروع إلى 250 فرعًا فى نهاية العام الحالى.

وأوضح «عفيفى» أن شركته تسعى لتحويل الاشتراك فى صندوق الاستثمار الجديد –أول صناديق فورى الاستثمارية- بشكل كامل عن طريق تطبيق MY FAWRY .

◗❙

خليل البواب: عدد المستثمرين «أهم».. ونسعى لجذب نسبة كبيرة من الأفراد

◗❙