«مصر كابيتال» تستهدف إصدارات بـقيمة 10 مليارات جنيه فى 2022

انتهاء الإغلاق الأول لمنصة «الرعاية الصحية»

«مصر كابيتال» تستهدف إصدارات بـقيمة 10 مليارات جنيه فى 2022
أحمد علي

أحمد علي

9:07 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

كشف خليل البواب، الرئيس التنفيذى بشركة مصر كابيتال – الذراع الاستثمارية لبنك مصر- أنها تستهدف إصدارات بقيمة إجمالية تفوق 10 مليارات جنيه فى عام 2022 الحالى، مشيرًا إلى أنها تتفاوض مع عدد من الشركات معظمها من القطاع العقارى.

وأفصح فى تصريحات خاصة لـ«المال» عن انتهاء الإغلاق الأول لصندوق الرعاية الصحية -منصة «Nile Misr Healthcare»- موضحًا أنه يترقب حاليًا بعض الموافقات التشريعية والتنظيمية، فيما فضل عدم الكشف عن قيمة هذا الإغلاق.

وأوضح «البواب»، أن القيمة المعلنة سلفًا لمنصة الرعاية الصحية، والبالغة 380 مليون دولار، سيتم تجميعها على مراحل زمنية تستغرق من 3 إلى 4 أعوام.

ولفت «البواب» إلى أن هناك فرصًا لإبرام صفقات عديدة جارٍ دراستها خلال الفترة المقبلة، من بينها شراكات مع مستثمرين آخرين فى القطاع الصحى.

وعن محفظة الاستثمار المباشر، أكد أن المحفظة تتم إدارتها بشكل نشط، ولكن دون إحداث أى توسعات جديدة خلال الفترة الراهنة، فى ظل تركيزها على التوسع فى خدمات بنوك الاستثمار.

دراسة التوسع الخارجى عبر إطلاق صندوق أسهم خلال الربع الأول

وأفصح الرئيس التنفيذى بشركة مصر كابيتال أنها تدرس عدة مقترحات للتوسع الخارجى فى خدماتها، أبرزها تدشين صندوق استثمار فى الأسهم خارجيًا، مرجحًا أن تستقر على الشكل النهائى لذلك التوسع فى الربع الأول من العام الحالى.

وقال إن حجم أعمال شركة الوساطة فى السندات بلغ أكثر من 297 مليار جنيه فى نهاية 2021.

يُذكر أن «البواب» كشف فى حوار سابق له مع برنامج CEO Level الذى يبث على شاشة ALMAL TV بمنصة يوتيوب، أن «مصر كابيتال» تستهدف الوصول بحجم أعمال شركة الوساطة فى السندات التابعة إلى 300 مليار جنيه سنويًا.

وكشف أنه سيتم فتح باب الشراء والاسترداد بصندوق «فورى يومى» للجماهير خلال الأسبوع الحالى.

يُذكر أن شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية أعلنت نهاية يناير الماضى، عن إطلاق صندوق استثمار يومى للمستثمرين الأفراد، بالتعاون مع «مصر كابيتال».

وكشفت «المال» فى 24 يناير الماضى، أن «مصر كابيتال» تستهدف -بالتعاون مع شركة «فورى»- نحو مليار جنيه حجمًا لصندوقهما الجديد «فورى يومى» النقدى.

وتسعى «مصر كابيتال» لزيادة حجم الأصول المدارة إلى 45 مليار جنيه خلال العام الحالى من 38 مليارًا بنهاية 2021.

وتأسست «مصر كابيتال» فى 2010، وهى مملوكة لبنك مصر بنسبة %99.9، ويبلغ رأس المال المدفوع نحو 4.2 مليار جنيه، والمرخص 5 مليارات.