مصر توقع مذكرتي تفاهم في مجال الاستثمار مع الخرطوم وجنوب السودان

خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية "التكامل من أجل النمو"، اليوم

مصر توقع مذكرتي تفاهم في مجال الاستثمار مع الخرطوم وجنوب السودان
أحمد عاشور

أحمد عاشور

3:20 م, الجمعة, 11 يونيو 21

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب، مذكرتي تفاهم في مجال الاستثمار مع دولتي السودان وجنوب السودان. جاء ذلك خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية المنعقد حاليًّا في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي. وتهدف المذكرتان إلى زيادة التعاون في مجال الاستثمار وتحسين مناخه وتبادل الخبرات والتشريعات الداعمة.

قال المستشار محمد عبد الوهاب إن انطلاق المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية “التكامل من أجل النمو”، اليوم، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وممثلي 34 دولة، يأتى لتعزيز علاقات التكامل بين دول القارة، خاصة فى المجالات الاقتصادية.

وأكد عبد الوهاب أن المنتدى يأتى فى ظل ظروف استثنائية حيث انتشار فيروس كورونا الذى حدد واقعًا جديدًا قد يغير ملامح الاقتصاد العالمى، لكن هناك مؤشرات على أن القارة فى طريقها للتعافى والصمود أمام الأزمات العالمية وتحقيق معدلات نمو خلال العام الحالي تصل إلى 4.3%.

وتابع: تلك التحديات تضعنا فى مسئولية جسيمة لإعادة النظر فى القطاعات الاستثمارية المستهدفة، ويأتى قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية فى قمة أولويات هيئات الاستثمار الإفريقية لتعزيز التعاون المشتركة بينها.

وأضاف عبد الوهاب أن تنمية الاستثمار تعتمد على التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص تعظيم الفائدة وتحقيق أفضل معدلات نمو.

وأوضح عبد الوهاب أن المنتدى سيستعرض خلال جلساته كل إمكانيات القارة المتاحة والإصلاحات التشريعية والإجرائية التى تمت، وأفضل الممارسات لتحسين موقع القارة على خريطة الاستثمار العالمي.