مصر توقع اتفاقية جديدة مع «نبتون إنرجى» باستثمارات 35 مليون دولار

ثلاث اتفاقيات مع سايبم الإيطالية.. اثنتان منها مع بتروجت

مصر توقع اتفاقية جديدة مع «نبتون إنرجى» باستثمارات 35 مليون دولار
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:38 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

وقّع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس 2020، اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز، مع شركة نبتون إنرجي في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس، باستثمارات حدُّها الأدنى 35 مليون دولار، ومنحة توقيع 11 مليون دولار لحفر 3 آبار.

وقّع الاتفاق مع الوزير كل من المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وجيم هاوس الرئيس التنفيذي لشركة نبتون. 

ثم شهد المهندس طارق الملا التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركات عالمية للتعاون في تنفيذ عدد من المشروعات في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات.

حيث شهد الوزير التوقيع على اتفاقيتين لشركة بتروجت مع شركة سايبم الإيطالية، والتي وقّعهما المهندس وليد لطفي رئيس بتروجت، مع ماوريسيو كورتيلا مدير العمليات بالشركة الإيطالية. 

الاتفاقية الأولى للتعاون في تنفيذ المشروعات في ليبيا، حيث ستكون بتروجت شريكًا استراتيجيًّا لشركة سايبم التي تقوم حاليًّا بإنهاء إجراءات عودتها للسوق الليبية، فى ظل وجود العديد من فرص المشروعات، ويصل حجم الأعمال المشتركة حاليًّا بين الشركتين إلى نحو 800 مليون دولار.

والاتفاقية الثانية للتعاون في مجال تقديم التدريب المتقدم للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والذي تقدمه شركة سايبم لشريكتها بتروجت تنفيذًا لاستراتيجية وزارة البترول لدعم السلامة والصحة المهنية وتعزيزها وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

كما شهد الوزير توقيع اتفاق بين الوزارة وشركة سايبم الإيطالية تقوم بموجبه الشركة الإيطالية بالمساهمة في إعداد وتدريب القيادات الشابة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول من خلال برنامج تدريبي متقدم لنقل الخبرة العملية لسايبم إلى الكوادر الشابة الجاري إعدادها للقيادة.

وقّع الاتفاق عن الوزارة أسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، وماوريسيو كورتيلا مدير العمليات بالشركة الإيطالية.