مصر توجه مساعدات إغاثية عاجلة إلى سوريا وتركيا وتعزي في ضحايا الزلزال

أعرب وزير الخارجية عن خالص التمنيات بنجاح جهود الإنقاذ الجارية، والشفاء العاجل للمصابين.

مصر توجه مساعدات إغاثية عاجلة إلى سوريا وتركيا وتعزي في ضحايا الزلزال
هيثم سمير

هيثم سمير

5:58 م, الأثنين, 6 فبراير 23

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اتصالًا مع الدكتور فيصل المقداد، وزير خارجية سوريا، اليوم 6 فبراير الحالي؛ وذلك لتقديم العزاء فى ضحايا الزلزال المروِّع الذي تعرضت له الشقيقة سوريا اليوم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية نقل إلى نظيره السوري قرار الحكومة المصرية إرسال مساعدات إغاثية عاجلة تضامنًا مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة تداعيات تلك الكارثة.

كما أعرب وزير الخارجية عن خالص التمنيات بنجاح جهود الإنقاذ الجارية، والشفاء العاجل للمصابين.

هذا، وقد أعرب وزير خارجية سوريا عن خالص الشكر والتقدير للدعم المصرى لسوريا فى مواجهة تلك الكارثة، ومبادرة السيد سامح شكرى بالاتصال.

كما أجرى الوزير سامح شكري اتصالًا مع وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أغلو، اليوم؛ لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروّع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية أخطر نظيره التركي بأن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامنًا مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنيًا نجاح جهود الإنقاذ الجارية.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته، مشيرًا إلى أن وزير خارجية تركيا تلقّى اتصال السيد سامح شكرى بكل تقدير وامتنان، معربًا عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا فى هذه الكارثة المروّعة.