مصر تمد لبنان بكميات من الدقيق

تأتي هذه الخطوة بعد زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى لبنان اليوم

مصر تمد لبنان بكميات من الدقيق
المال - خاص

المال - خاص

10:10 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

تصل ، صباح غد الأربعاء، إلى مطار رفيق الحريري في لبنان، الموجة الرابعة من الجسر الجوي المصري محملة بـ14 طناً من الطحين.

وبحسب شبكة “إم تي في”، تأتي هذه الخطوة بعد زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى لبنان اليوم، والتي زار خلالها عددًا من الرموز والقيادات السياسية.

وتهدف الإمدادات الغذائية المصرية، إلى دعم المخابز اللبنانية والحفاظ على معدلات إنتاج الخبز، والمساهمة في تعويض الضرر الذي لحق بمخزون لبنان الاستراتيجي من القمح في انفجار بيروت.

وأكد وزير الخارجية المصري، اليوم، أن مصر مستعدة للوقوف بجانب الشعب اللبناني ولديها ثقة بقدرته على تجاوز الأزمة ومواجهة التحديات التي فرضها تفجير مرفأ بيروت.

وأضاف شكري في مؤتمر صحفي بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عماد عون: “لدينا توجيه بضرورة العمل الوثيق من خلال الأجهزة الحكومية المصرية لتلبية الاحتياجات والأولويات للبنان في أقرب فرصة ممكنة”.

وتابع: “نكثّف الجهود في المجالات كافة ونوفّر الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية والإنسانية كما الجسر البحري لإعادة الإعمار”.

وأجرى شكري، محادثات هاتفية مع رئيس حزب القوات سمير جعجع، خلال زيارته إلى لبنان، التي التقى خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين.

وبحث في مكالمته مع جعجع، تطورات الموقف في لبنان، وسبل إخراج البلاد من الظرف الراهن والمنهج المطلوب لذلك.

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري أكد، اليوم الثلاثاء، وقوف مصر إلى جانب الشعب اللبناني في محنته، التي خلفها انفجار مرفأ بيروت الهائل الذي أتى على معظم الميناء، وخلف 171 قتيل وأكثر من 6 آلاف جريح.

وقال شكري عقب لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيروت: “مصر ستكون دائما السند، ونحن متضامنون مع لبنان. إننا مستعدون للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، ولدينا ثقة بقدرته على تجاوز الأزمة ومواجهة التحديات التي فرضها تفجير المرفأ”.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على مواجهة التحديات الإنسانية التي خلفها الانفجار واحتياجات الإعمار.

وقال شكري: “هناك تراكمات سببت الكثير من المعاناة والتحدي، ومن الضروري العمل على الأولويات الخاصة للشعب اللبناني وإعادة الإعمار”.

وبشأن المساعدات المصرية، قال شكري: “إننا نكثف الجهود في المجالات كافة، ونوفر الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية والإنسانية كالجسر البحري لإعادة الإعمار”.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وجه، السبت، بفتح جسر جوي لاستمرار تقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني.

وأكد السيسي “تضامن مصر حكومة وشعبا مع الأشقاء في لبنان”، و”الاستعداد لتسخير كافة الإمكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنته”.