مصر تكتسح المكسيك ببطولة العالم لناشئي الطائرة وتذهب لدور الـ 16 بالعلامة الكاملة

فاز منتخب ناشئي الطائرة - تحت 19 سنة - في أولى مبارياته على منتخب ألمانيا بطل أوروبا بنتيجة 3-2،

مصر تكتسح المكسيك ببطولة العالم لناشئي الطائرة وتذهب لدور الـ 16 بالعلامة الكاملة
محمد كمال

محمد كمال

3:32 م, السبت, 24 أغسطس 19

اكتسح منتخب مصر لـ ناشئي الكرة الطائرة منتخب المكسيك، بثلاث أشواط مقابل لا شيء ضمن لقاءات الدور الأول ببطولة العالم المقامة في تونس.

وفاز منتخب ناشئي الطائرة – تحت 19 سنة – في أولى مبارياته على منتخب ألمانيا بطل أوروبا بنتيجة 3-2، ثم تجاوز الأرجنتين 3-1 في ثاني لقاءاته، قبل أن يفوز على اليابان 3-2، ليصعد إلى دور الـ 16 محرزا العلامة الكاملة.

وكان منتخب ناشئي الطائرة قد ضمن التأهل إلى دور الـ 16 قبل فوزه اليوم على المكسيك بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 3 / 2، حيث ربحت أول شوطين ثم خسرت الشوطين الآخرين قبل أن يحسم الفراعنة المباراة بشوط فاصل، وحافظ المنتخب على صدارته للمجموعة .

وبهذه النتيجة تواصل مصر الإطاحة بالكبار في البطولة، وتسعى مصر التي تأهلت إلى البطولة وصيفة لبطل أفريقيا، لتحقيق نتيجة مميزة في النسخة السادسة عشر من البطولة والتي تستضيفها تونس.

وكانت أفضل نتيجة لناشئي الطائرة في هذه الفئة العمرية من البطولات تحقيق المركز الرابع عندما استضافت القاهرة البطولة عام 2001.

وحققت مصر المركز السادس في آخر نسخة من البطولة عام 2017 والتي استضافتها البحرين وفازت بلقبها إيران.

وتأهلت مصر إلى كأس العالم للناشئين بكرة اليد 10 مرات من أصل 15 نسخة ماضية، وكانت أسوأ نتيجة سجلتها المركز العشرين في بطولة عام 2015 التي استضافتها الأرجنتين.