«مصر تكافل» تتعاقد مع «جلوب ميد» لإدارة خدمات التأمين الطبى

تسوق منتجاتها عبر الوسطاء ومنصات التواصل الاجتماعي

«مصر تكافل» تتعاقد مع «جلوب ميد» لإدارة خدمات التأمين الطبى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:31 م, الأثنين, 15 أبريل 24

تعاقدت شركة مصر للتأمين التكافلى (ممتلكات ومسئوليات) مع «جلوب ميد» للرعاية الصحية لإدارة خدمات التأمين الطبي. قال حامد محمود رئيس قطاع الشئون الفنية بشركة «مصر للتأمين التكافلى» إن الهدف من مزاولة نشاط «الطبى» هو استكمال سلسلة المنتجات التأمينية الخاصة بالشركة.

ولفت إلى أن الإدارة التنفيذية لشركة مصر للتأمين التكافلى نجحت فى تحقيق الإستراتيجية المحددة منذ بداية انطلاقها عام 2018 وتحقيق زيادة مطردة عامWا بعد عام فى الأقساط المكتتبة مع تكوين محفظة تأمينات متوازنة، وافتتاح فروع بمناطق متعددة مما ساهم فى إنجاز فائض نشاط تأمينى والقيام بتوزيع أرباح التكافل على حملة الوثائق.

وأشار إلى أن تعويضات التأمين الطبى منفصلة عن «تعويضات التأمينات العامة» ولكنها تتبع قطاع التعويضات بالشركة.

وألمح إلى أن شركته اعتمدت وثيقة التأمين الطبى من الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك اتفاقية إعادة التأمين الخاصة بها.

وأوضح أنه سيتم الاعتماد فى تسويق منتجات التأمين الطبى على كبرى شركات الوساطة، بالإضافة إلى توسع مصر للتأمين التكافلى بشكل كبير فى نشاط التسويق الإلكترونى من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

ولفت محمود إلى أن شركته عملت بشكل كبير خلال الفترة الماضية للوصول إلى العملاء فى جميع المناطق وتقديم خدماتها لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاكتتاب للمجموعات فقط فى البداية.

وكشف محمد عصام، مدير إدارة التأمين الطبي، أن شركته سوف تلتزم بالاكتتاب بشكل حذر فى البداية من خلال انتقاء الخطر و عدم الدخول فى منافسات سعرية.

واعتبر أن شركات الرعاية الصحية العاملة بنظام الطرف الثالث «TPA» لصالح شركات التأمين تقوم بإدارة الشبكة الطبية، وكذلك النفقات، وتنظيم العلاقة بين شركات التأمين ومقدمى الخدمات، مثل المستشفيات ومعامل التحاليل، ومراكز الأشعة، وغيرها، بجانب تقديم الخدمة والرعاية الصحية للعملاء على مدار الساعة يوميًّا.

وأوضح أن شركات الرعاية الصحية تساعد فى تقليل حجم النفقات، وتكاليف التأمين الطبى، معتبرًا أن تحقيق شركات التأمين لهامش ربح بالنشاط ذاته مرهون بعملية الاكتتاب الجيد، والتسعير السليم للبرامج الطبية، بجانب دور شركة إدارة الخدمات الطبية فى ترشيد النفقات والتحكم فى الاستهلاك، والحد من حالات سوء الاستخدام.