مصر تفوز بالمركز الأول في مسابقة «التثقيف والتوعية» بمجلس وزراء الداخلية العرب

تستهدف بناء منظومة من قيم السلامة العامة والحماية المدنية لدى المواطنين، تراعي فيها البعد الثقافي والبيئي بالمجتمع المصري.

مصر تفوز بالمركز الأول في مسابقة «التثقيف والتوعية» بمجلس وزراء الداخلية العرب
أماني عوض

أماني عوض

3:50 م, الأثنين, 18 أكتوبر 21

شاركت وزارة الداخلية في المسابقة الدورية التي يعقدها مجلس وزراء الداخلية العرب، كل عامين، في المجالات التثقيفية والتوعوية التي تتعلق بالحماية (الدفاع المدني)، ومواجهة أخطارها لعام 2021، حول موضوع: “دور أجهزة الحماية المدنية في مواجهة جائحة كوفيد 19″، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العربي الثامن عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية، والتى عُقدت افتراضيًا خلال سبتمبر الماضي، ضمن برنامج عمل مجلس وزراء الداخلية العرب، وحصلت على المركز الأول بمجال الملصقات التوعوية.

وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الإثنين، إن الإدارة العامة للحماية المدنية بقطاع المرور والحماية المدنية، تستهدف بناء منظومة من قيم السلامة العامة والحماية المدنية لدى المواطنين، تراعي فيها البعد الثقافي والبيئي بالمجتمع المصري.

وأضافت أنها تسهم في اكتساب المواطنين المعارف المتعلقة باعتبارات السلامة من المخاطر المختلفة، وإدراك مواطن الخطورة عند ممارسة الأنشطة اليومية، الأمر الذي يسهم بقوة في الحد من الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن الحوادث المختلفة.

يذكر أن الداخلية سبق حصولها على شهادة تقدير من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمناسبة الفوز بالمركز الثانى في المسابقة الدورية للنشرات التوعوية المتعلقة بالحماية المدنية، تحت عنوان: “التوعية بكيفية التعامل مع المخاطر الناجمة عن الكوارث”، والتي أُعلنت نتائجها على هامش المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية، الذي عُقد بمدينة “مراكش” المغربية خلال يومى 11-12 سبتمبر 2019.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى دعم القدرات الوطنية بمواجهة الحوادث والمواقف الطارئة، لا سيما في مجال تطوير وتحسين جودة الخدمات التى تقدمها كافة قطاعاتها، بمختلف تخصصاتها مما يسهم فى تعزيز أمن وسلامة أفراد المجتمع وحماية الثروات.