مصر تعلن عن كشف بئر جديدة للغاز الطبيعي

واوضح التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من رئيس الشركة المهندس عاطف حسن حول نتائج الحفر الاستكشافى أن الكشف يقع فى منطقة امتياز القرعة

مصر تعلن عن كشف بئر جديدة للغاز الطبيعي
نسمة بيومي

نسمة بيومي

6:18 م, الثلاثاء, 23 يوليو 19

تمكنت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف للغاز الطبيعى بمنطقة امتياز القرعة بدلتا النيل، والذى يجرى حاليًّا العمل على وضعه على الإنتاج بمعدلات تصل إلى 20 مليون قدم مكعب غاز يوميًّا.

وأوضح التقرير الذى تلقّاه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، من رئيس الشركة المهندس عاطف حسن، حول نتائج الحفر الاستكشافى، أن الكشف يقع فى منطقة امتياز القرعة.

ولفت إلى أن عملية حفر البئر الاستكشافي القرعة- شمال شرق 1 أسفرت عن اكتشاف الطبقات الحاملة للغاز الطبيعى خلال عمليات حفر البئر التى بدأت أعمالها فى مايو الماضى، وتم إنجازها بأقل تكلفة اقتصادية ممكنة.

وأشار التقرير، حسب بيان صادر عن وزارة البترول، إلى أن الاختبارات التى أُجريت للبئر المكتشفة أسفرت عن معدلات إنتاج مبدئية 17 مليون قدم مكعب يوميًّا من الغاز من خلال ربط البئر بتسهيلات الإنتاج القائمة بالمنطقة، ومحطة معالجة الغاز بحقول أبوماضى، فى إطار الاستغلال الأمثل للبنية التحتية والتسهيلات المتاحة لزيادة الجدوى الاقتصادية؛ وذلك تمهيدًا لنقل الغاز وتدفيعه عبر الشبكة القومية للغاز الطبيعي.

فيما أكد رئيس “بتروبل” أنه جارٍ الإسراع بوضع البئر على الإنتاج فور الانتهاء من ربطها بالتسهيلات الإنتاجية.