مصر تعلق جميع الفعاليات التي تشهد تجمعات كبيرة بما فيها تنقل المواطنين بين المحافظات

لمواجهة كورونا

مصر تعلق جميع الفعاليات التي تشهد تجمعات كبيرة بما فيها تنقل المواطنين بين المحافظات
صفية حمدي

صفية حمدي

4:57 م, الأثنين, 9 مارس 20

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، وذلك لحين إشعار آخر.

وذكر مجلس الوزراء أن ذلك القرار ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، في بيان صحفي أمس ، عن أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا في مصر ، لشخص ألماني الجنسية.

وحسب البيان ، أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى إرتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

وأضاف أن المتوفي توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد.

وذكر أن المصاب رفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

وحسب وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد ، تم اكتشاف 33 حالة جديدة حاملة لفيروس كورونا على متن الباخرة النيلة ، التي سبق الكشف عن 12 حالة حاملة للفيروس على متنها ، وتم ارسال الباخرة ومن عليها إلى الحجر الصحفي ، بخلاف حالة لمواطن كندي يعمل في شركة بترول ، وآخر مصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا.

صفية حمدي

صفية حمدي

4:57 م, الأثنين, 9 مارس 20