مصر تعرض تجربتها فى دعم ذوى الإعاقة بـ «إكسبو أصحاب الهمم» الدولي بدبى

بتكلفة إجمالية تبلغ 10 مليارات جنيه سنويًا

مصر تعرض تجربتها فى دعم ذوى الإعاقة بـ «إكسبو أصحاب الهمم» الدولي بدبى
إسلام شريف

إسلام شريف

6:49 م, الأثنين, 7 أكتوبر 24

ترأست المهندسة مارجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وفد الوزارة المشارك في فعاليات “إكسبو أصحاب الهمم” الدولي بدبي 2024، والذي انطلقت نسخته السادسة برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وشاركت “صاروفيم” في الجلسة الافتتاحية لمركز المعرفة بالمعرض، بحضور الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، وسعادة عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حيث استعرضت التجربة المصرية الرائدة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت “صاروفيم” التزام الدولة المصرية بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير الدعم والخدمات اللازمة لهم، مشيرة إلى جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم الدعم المالي لـ 1.2 مليون شخص من ذوي الإعاقة من خلال برنامج “كرامة”، بتكلفة إجمالية تبلغ 10 مليارات جنيه سنويًا.

وأوضحت نائبة الوزيرة أنه تم إصدار أكثر من 1.2 مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، وإتاحة 14 محطة سكة حديد و35 محطة مترو لتيسير انتقالهم، بالإضافة إلى إطلاق حملة “هنوصلك” لتسهيل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة في مختلف المحافظات.

وأضافت أن الوزارة تقدم خدماتها لذوي الإعاقة عبر 528 هيئة تأهيلية، وتوفر منحًا دراسية للطلبة ذوي الإعاقة البصرية والصم وضعاف السمع في الجامعات، إلى جانب توفير الوسائل التكنولوجية المساعدة.

وأعربت “صاروفيم” عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث المهم، مؤكدة على أهمية التعاون وتبادل الخبرات لبناء مجتمع أكثر شمولاً ودعماً لذوي الإعاقة.