مصر تستورد مليون طن أرز من فيتنام خلال 4 أشهر

رويترز قال رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية اليوم الخميس، إن مصر اتفقت مع فيتنام على استيراد مليون طن من الأرز الأبيض خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر وذلك بعد تقليص زراعته في وقت سابق من العام الحالي. وأضاف رجب شحاتة في تصريحات لوكالة رويترز: "زيارة رئيس فيتنام إلى مصر نتج عنها اتفاقية تعاون

مصر تستورد مليون طن أرز من فيتنام خلال 4 أشهر
جريدة المال

المال - خاص

2:27 م, الخميس, 30 أغسطس 18

رويترز

قال رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية اليوم الخميس، إن مصر اتفقت مع فيتنام على استيراد مليون طن من الأرز الأبيض خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر وذلك بعد تقليص زراعته في وقت سابق من العام الحالي.

وأضاف رجب شحاتة في تصريحات لوكالة رويترز: “زيارة رئيس فيتنام إلى مصر نتج عنها اتفاقية تعاون تجاري تتضمن توريد مليون طن من الأرز الأبيض على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ من الأسبوع المقبل”.

وتابع: “تصل هذه الكميات على دفعات من ثلاثة إلى أربعة أشهر مما سيعزز الاحتياطي الاستراتيجي لسلعة الأرز لمدة عام قادم بجانب وجود مخزون من الأرز المحلي داخل الأسواق”، مضيفا: “الاستيراد سيكون مسؤولية الحكومة وليس القطاع الخاص”.

وفي محاولة لترشيد استخدام موارد المياه، خفضت مصر هذا العام المساحة المسموح بزراعتها بالأرز وفرضت عقوبات جديدة صارمة على المزارعين الذين يزرعونه بشكل مخالف للقانون.

وقال تجار إن هذه السياسات ستدفع مصر على الأرجح لاستيراد ما يصل إلى مليون طن من الأرز في العام المقبل بعد عقود من تحقيق فائض في الإنتاج المحلي.

جريدة المال

المال - خاص

2:27 م, الخميس, 30 أغسطس 18