مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول.. يونيو المقبل

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبالتعاون مع المجلس التصديري للجلود

مصر تستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول.. يونيو المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

9:38 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

أعلن ياسر المغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، أن مصر ستستضيف معرض الجلود الأفريقي الدولي الأول خلال الفترة من 21-23 يونيو 2020، والذي تنظمه الشركة بالتعاون مع شركة إنفورما ماركتس بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبالتعاون مع المجلس التصديري للجلود، وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة إنفورما ماركتس للإعلان عن تنظيم مصر لهذا المعرض المهم.

وشارك بفعاليات المؤتمر ياسر المغربي رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي “المسئولة عن إدارة مشروع مدينة الروبيكي للجلود” ومحمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود، وجمال السملوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، وهاني خفاجي مدير شركة إنفورما ماركتس.

المغربي: المعرض الأول من نوعه في القارة

وقال المغربي إن المعرض يعد الأول من نوعه في مجال الصناعات الجلدية في قارة أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا إلي أن المعرض يسهم في الارتقاء بصناعة الجلود المصرية، وتعزيز تنافسيتها علي المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلي أهمية المعرض في إنجاح مشروع الروبيكي للجلود بصفة خاصة، وتطوير صناعة الجلود في مصر بصفة عامة، مؤكدا أن المعرض يعد أحد أهم المعارض العالمية في قطاع صناعة الجلود؛ حيث يتم تحديد اتجاهات الموضة وتوجهات صناعة ودباغة الجلود كل عام خلال انعقاد المعرض.

ولفت الغربي إلي أن صناعة الجلود في مصر أصبحت أحد التوجهات الرئيسية للدولة؛ بهدف سد احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، إلي جانب زيادة الناتج المحلي، وزيادة معدلات التصدير والعملات الأجنبية، مشيرًا إلي أن استغلال الاسم التجاري للمعرض الآسيوى الدولى للجلود APLF والذي يقام سنويا بهونج كونج سيسهم في نجاح معرض الجلود الأفريقي الدولي علي المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن مدينة الروبيكي تعد إحدى المدن الرائدة لإنتاج الجلود بالشرق الأوسط بحجم إنتاجية يصل إلى 150 مليون قدم مكعب سنويا، لافتا إلي أن المدينة تعد التجمع الصناعي البيئي الأكبر في قارة أفريقيا والشرق الأوسط المتخصص في صناعة الجلود طبقا للمعايير والاعتبارات العالمية.

وأوضح أن المشروع مقام علي ثلاث مراحل بدءا من دباغة الجلود والمنتجات الوسيطة وصولاً للمنتجات النهائية، مشيراً الى ان الهدف الرئيسى من انشاء هذا المشروع الضخم هو تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية بهدف الوصول الى منتج عالى الجودة وقادر على المنافسة في السوقين المحلى والخارجى .

سرج: يضع مصر على خريطة المعارض العالمية

ومن جانبه، قال محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود، إن المعرض يمثل خطوة هامة نحو وضع مصر علي خريطة المعارض العالمية للمنتجات الجلدية، مشيرا إلي أن قطاع الجلود في مصر قادر علي المنافسة بالأسواق العربية والأفريقية والأوروبية.

ولفت إلي أن المعرض سيتضمن مشاركة متميزة من جانب الدول الأفريقية حيث يسهم في زيادة الصادرات للمنتجات الجلدية المصرية للسوق الأفريقية الضخم، مشيرا إلي أنه تم عمل حملات ترويجية للمعرض بكافة الدول الأفريقية

وبدوره، أكد هانى خفاجى، مدير شركة إنفورما ماركتس، أن معرض الجلود الأفريقى الدولى يعد الأول في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى ان المعرض مدعوم من المعرض الآسيوى الدولى للجلود، والذى يعد المعرض الرائد في العالم لتجارة الجلود، والذى تقوم شركة إنفورما ماركتس بتنظيمه سنويا بهونج كونج منذ أكثر من 30 عاما.

وأضاف أن المعرض يعد منصة دولية سنوية تغطى سلسلة التوريد الكاملة لصناعة الجلود بقارتى أفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المعرض سيجعل من مصر محورا تجاريا يربط المستثمرين والمصنعيين والموزعين بدول المنطقة.

ولفت خفاجى إلى أن شركة إنفورما تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في أكثر من 32 دولة حول العالم، وتعمل في مصر منذ عام 2011.