مصر تدين إعلان إسرائيل بناء 5 آلاف وحدة استيطانية بالضفة : «مخالف للشرعية الدولية»

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي يُعد مخالفا للشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، وخصوصا القرار الأممي 2334

مصر تدين إعلان إسرائيل بناء 5 آلاف وحدة استيطانية بالضفة : «مخالف للشرعية الدولية»
المال - خاص

المال - خاص

6:48 م, السبت, 17 أكتوبر 20

أدان وزارة الخارجية المصرية ، اليوم السبت ، إعلان السلطات الإسرائيلية عزمها إنشاء ما يقرب من 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ – في بيان صحفي – أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي يُعد مخالفا للشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، وخصوصا القرار الأممي 2334.

وأشار إلى أن تلك السياسات الإسرائيلية تُفاقم من غياب الثقة بين الأطراف المعنية، وتقوض من فرص إطلاق حوار بناء مع الجانب الفلسطيني، فضلاً عما تُمثله من تهديد جدي لحل الدولتين.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية أكدت ، اليوم السبت، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على بناء 12159 وحدة استيطانية بالضفة الغربية خلال العام الحالي، ما يعد رقما منذ 2012.

وأشار تقرير صادر عن “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان”، إلى أن السلطات الإسرائيلية وافقت الخميس الماضي، على خطة لبناء 3212 وحدة استيطانية جديدة بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وأضاف أن “هذه الموافقة جاءت بعد شهر واحد من التوقيع على اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أمريكية في منتصف سبتمبر الماضي”.