مصر تدعم السعودية ضد قطر في نزاع "بي إن سبورتس"

رويترز   قال مسؤول تجاري في جنيف إن ممثلي الولايات المتحدة ومصر والبحرين في منظمة التجارة العالمية، أيدوا موقف السعودية الرافض للمشاركة في تسوية نزاع مع قطر بشأن قضية حقوق الملكية الفكرية لقناة بي إن سبورتس الرياضية. وأظهر نص اطلعت عليه رويترز أن السعودية أبلغت منظمة التجارة العالمية اليوم ال

مصر تدعم السعودية ضد قطر في نزاع "بي إن سبورتس"
جريدة المال

المال - خاص

8:00 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

رويترز
 
قال مسؤول تجاري في جنيف إن ممثلي الولايات المتحدة ومصر والبحرين في منظمة التجارة العالمية، أيدوا موقف السعودية الرافض للمشاركة في تسوية نزاع مع قطر بشأن قضية حقوق الملكية الفكرية لقناة بي إن سبورتس الرياضية.

وأظهر نص اطلعت عليه رويترز أن السعودية أبلغت منظمة التجارة العالمية اليوم الثلاثاء خلال اجتماع لتسوية النزاع، بأن دواعي الأمن القومي تعني أنها ”لن تشارك في إجراءات تسوية النزاع“ المتعلق بحقوق الملكية الفكرية مع قطر.

ورفعت الدوحة الدعوى في أكتوبر الماضي قائلة إن السعودية تمنع بث شبكة (بي إن) المملوكة لقطر وترفض اتخاذ إجراء فعال ضد قرصنة شبكة تسمى (بي أوت كيو) على محتوى (بي إن).

وقال المسؤول إن دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي وتركيا أيدوا موقف قطر.

وكانت مجموعة “بي إن” القطرية التي تعد من أكبر مالكي حقوق البث للأحداث الرياضية في العالم، قالت إنها “أطلقت تحكيماً دولياً استثمارياً ضد السعودية بقيمة مليار دولار بعد إخراجها بشكل غير قانوني من السوق السعودي وتعرضها لما وصف بأنه أكبر عملية قرصنة للبث الرياضي يشهدها العالم.

جريدة المال

المال - خاص

8:00 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18