مصر تخسر أمام ايطاليا في مونديال الطائرة للناشئين.. وفرصة لانجاز تاريخي

جاءت نتيجة الاشواط بين الفريقين في مونديال الطائرة للناشئين

مصر تخسر أمام ايطاليا في مونديال الطائرة للناشئين.. وفرصة لانجاز تاريخي
أيمن عزام

أيمن عزام

9:49 م, الخميس, 29 أغسطس 19

تحطم طموح فريق مصر في الكرة الطائرة  للناشئين بلوغ الدور النهائي على صخرة ايطاليا بخسارة 3-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم في الدور قبل النهائي من مونديال الطائرة للناشئين في البطولة المقامة حاليا في تونس،وجاءت نتيجة الاشواط، 25-18، 25-16، 25-17.

ومع ذلك يتبقى امام منتخب مصر، فرصة تحقيق انجاز تاريخي في حالة تغلبه غدا على فريق الارجنتين، ونيل الميدالية البرونزية، كأفضل مركز له في تاريخ البطولة.

روسيا كانت أول المتأهلين للدور النهائي من المونديل بعد فوز مستحق اليوم على الارجنتين بنتيجة 3-0، بنتيجة أشواط 25-21،25-18،27-25.  

مشوار ايطاليا في البطولة

سحقت ايطاليا 5 من  منافسيها من بين ال6 لقاءات التي شهدتها البطولة منذ انطلاقها باستثناء مباراة الدور الأول مع بلغاريا عندما تغلبت عليها بصعوبة  بنتيجة 3-2.

وخلال باقي مبارياتها مع جمهورية التشيك وكولومبيا وتايوان واليابان كان النصر حليفها بنتيجة 3-1.

تحسن ملحوظ في أداء مصر

من نتائج مباريات مصر خلال المونديل يتضح أن تحسنا تدريجيا يطرأ  على أداء الفريق. في المباريات الأولى خلال المونديل كانت مصر تتغلب على منافسيها بفارق ضئيل لكنه اتسع تدريجيا في المباريات اللاحقة.

 تغلبت مصر بفارق كبير على 4 منافسين في اللقاءات ال6 خلال المونديل بينما صعدت بصعوبة على حساب المانيا واليابان بنتيجة 3-2.

وبنتيجة 3-0 تخطت مصر عقبة المكسيك ونيجيريا وبيلاروسيا.

روسيا تكتسح الفرق المنافسة

ربما يكون أداء روسيا هو الأفضل فقد تغلبت على4 من منافسيها بنتيجة 3-0 مقابل فوز كبير آخر لكن  بنتيجة 3-1 على كوريا الجنوبية وإيران.

والفرق الأربع هي جمهورية الدومينكان ونيجيريا والولايات المتحدة والمانيا والارجنتين.

المركز الثالث هدف مصر لتحقيق انجاز تاريخي

وكانت أفضل نتيجة لمصر في هذه الفئة العمرية من البطولات تحقيق المركز الرابع عندما استضافت القاهرة البطولة عام 2001.

وحققت مصر المركز السادس في آخر نسخة من البطولة عام 2017 والتي استضافتها البحرين وفازت بلقبها إيران.

وتأهلت مصر إلى كأس العالم للناشئين بكرة اليد 10 مرات من أصل 15 نسخة ماضية، وكانت أسوأ نتيجة سجلتها المركز العشرين في بطولة عام 2015 التي استضافتها الأرجنتين.