مصر تجدد اتفاقية مع «مايكروسوفت» لتوفير رُخص البرامج للحكومة

نص القرار على أن ذلك لتوفير رُخص البرامج للحكومة المصرية

مصر تجدد اتفاقية مع «مايكروسوفت» لتوفير رُخص البرامج للحكومة
صفية حمدي

صفية حمدي

2:38 م, الخميس, 23 ديسمبر 21

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على تفويض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى التوقيع على تجديد اتفاقية الحكومة المصرية مع شركة “ميكروسوفت”، وعقد الدعم الفنى الموحد للحكومة.

ونص القرار على أن ذلك لتوفير رُخص البرامج للحكومة المصرية، بما يأتى فى إطار تنفيذ العديد من مشروعات التحول الرقمى فى عدد من القطاعات.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه على إصدار عملة متداولة فئة الجنيه الواحد بمناسبة الاحتفال بمرور 70 عاماً على عيد الشرطة، تخليداً لذكرى المناسبة المحتفى بها.

واعتمد أيضا بين قراراته اليوم القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، المنعقدة بتاريخ 20/12/2021 بشأن الإسناد المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال؛ للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد 62 مشروعا، على أن تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 11.9 فدان، ناحية أبو الريش قبلى، محافظة أسوان من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، وذلك لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، لاستخدامها فى إقامة مشروع محطة معالجة صرف صحي.