مصر تبحث مع تشاد تعزيز التعاون الاقتصادي

الاجتماع يهدف إلى زيادة الاستثمارات بين البلدين، إضافة إلى زيادة قيمة التبادل التجاري

مصر تبحث مع تشاد تعزيز التعاون الاقتصادي
محمود محسن

محمود محسن

4:49 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

قال علي عيسى إن الجمعية ستعقد اجتماعًا اليوم لبحث زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وتشاد.

وأوضح “عيسى” في تصريحات خاصة لـ”المال” أن اجتماع اليوم يهدف إلى زيادة الاستثمارات بين البلدين، إضافة إلى زيادة قيمة التبادل التجاري.

وأشار “عيسى” إلى رغبة المسئولين في كلا البلدين للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بينهما، لافتا إلى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

التقارب الجغرافي بين مصر وتشاد

ولفت رئيس جمعية رجال الأعمال إلى التقارب الجغرافي بين البلدين الذي من الممكن أي يكون عاملا مساعدا في زيادة حجم التبادل التجاري.

ومن جانبه، قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إن اجتماع اليوم سيكون برئاسة أحمد محمد باشر وزير الاقتصاد والتنمية الصناعية التشادي، علاوة على عضوية ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الاقتصاد التشاديتين.

وأضاف يوسف أن اجتماع اليوم سيبحث أوجه التعاون المشترك وعرض قائمة بالمشروعات المتاحة بدولة تشاد على رجال الأعمال المصريين.

التعاون مع دول البلطيق

الجدير بالذكر، أن جمعية رجال الأعمال عقدت الأسبوع الماضي بالتعاون مع كل من سفارة إستونيا وسفارة لاتفيا وسفارة ليتوانيا اجتماعًا تحت عنوان “اليوم الدولي لدول البلطيق”، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول سالفة الذكر.

وقال المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إن الهدف من الاجتماع تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول البلطيق، إضافة إلى زيادة التبادل التجاري، فضلا عن تبادل الخبرات.

وأضاف يوسف أن تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول البلطيق، قد يؤدي إلى زيادة التعاون الاقتصادي مع دول أخرى مثل دول شرق أوروبا، علاوة على الدول الإسكندنافية.