«مصر بلا غارمين وغارمات».. المفرج عنهم للرئيس: «بندعيلك وربنا يكثر من أمثالك» (فيديو)

خلال احتفالية لوزارة الداخلية.

«مصر بلا غارمين وغارمات».. المفرج عنهم للرئيس: «بندعيلك وربنا يكثر من أمثالك» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

9:29 م, الأثنين, 20 مارس 23

احتفلت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الحماية المجتمعية بخروج 85 غارمًا وغارمة من مراكز الإصلاح والتأهيل، عقب صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عنهم، لتصبح سجون مصر خاوية من جميع الغارمين والغارمات “مصر بلا غارمين وغارمات”.

ووسط أجواء من البهجة والفرحة، سمحت وزارة الداخلية لأسر المفرج عنهم من الغارمين والغارمات بحضور الاحتفالية التي نظمتها لهم، اليوم، من داخل مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون.

ونشرت وزارة الداخلية عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، فيديو يوضح الأجواء الاحتفالية، وكلمات الشكر من المفرج عنهم وأسرهم، للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت إحدى المفرج عنهم للرئيس: “أحلى هدية جتلي وربنا يبارك لسيادة الريس، ربنا ميرموش في ضيقة طول العمر، ويفرحه زى ما فرحنا”.

وعبرت عن فرحتها أخرى من المفرج عنهن: “ربنا يبارك في الرئيس زي ما خلانا نطلع لعيالنا”.

وحرص على حضور الحفل أسر المفرج عنهم لإدخال البهجة والفرحة عليهم، وقالت إحداهن: “بنشكر الريس على القرار، وربنا يبارك فيه، وهو أسعد يوم عندنا، وتحيا مصر”.

وقال أحد المفرج عنهم: “مبسوط وربنا يجعل الريس سعيد في الدنيا وبندعيله، وربنا يكتر من أمثاله، وبنوعدك مش هنرجع تاني ولا نمضى على إيصالات تاني”.

وشمل العفو الرئاسي 40 سيدة و45 رجلًا، ليصبح الإجمالي 85 نزيلًا مفرج عنهم.

ونظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية ، احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، من أجل الإفراج عن 85 من الغارمين والغارمات بعد سداد مديونياتهم، لتخلو مراكز الإصلاح والتأهيل من الغارمين والغارمات لأول مرة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود المبذولة، وتفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية (سجون بلا غارمين أو غارمات)، وتنفيذًا لقرار الرئيس بالإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة عن عدد من المحكوم عليهم من الغارمين والغارمات.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.