«مصر ايطاليا»تحقق 50 % من مستهدفات العام الحالى خلال 5 شهور

بقيمة 2 مليار جنيه

«مصر ايطاليا»تحقق 50 % من مستهدفات العام الحالى خلال 5 شهور
محمود زكي

محمود زكي

7:14 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

نجحت شركة «مصر إيطاليا» العقارية فى تحقيق مبيعات تجاوزت المستهدف خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالى وذلك وفقا للمهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

وقال العسال فى مقابلة مع «المال» إن الشركة نجحت خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية مايو من العام الحالى فى تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه وذلك بزيادة عن المستهدفات التى وضعتها فى مشروعاتها.

وأضاف العسال أن الشركة وضعت خطة بيعية طموحة منذ بداية العام بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه تقريبا فى مختلفة مشروعتها مشيرا إلى أن الشركة انتهت من بيع ما يزيد عن %70 من مشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة.

العسال: إضافة مشروعين فى القاهرة الجديدة والشيخ زايد

وحول مشروع «فينشى» فى العاصمة الإدارية اطلقت الشركة مرحلتين جديدتين هما «كومو ليكس» و«امبيريا جاردنز» و يعد مشروع «فينشي» هو ثانى مشروعات الشركة فى المدينة وقال الرئيس التنفيذى إنها نجحت فى تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه فى المشروع وذلك خلال فترة وجيزة.

وأضاف العسال أن مرحلة «كومو ليكس» Como Lakes عبارة عن منطقة فيلات مستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس، بينما المرحلة الأخرى «امبيريا جاردنز» “Imperia Gardens” هى منطقة عمارات متنوعة تضم وحدات سكنية مختلفة

وأكد أن الشركة تستثمر حوالى 1.2 مليار جنيه من بيع المرحلتين مشيرا إلى أن طرح تلك يعتبر تعتبران ترجمة حقيقية لاستراتيجية ورؤية الشركة للتوسع فى العاصمة الإدارية الجديدة والتى تستحوذ على قدر كبير من اهتمام الشركة، والتى دائمًا ما تسعى لتعظيم استثماراتها بالعاصمة من خلال مشروعات جديدة.

ولفت إلى أن الشركة تفاوض عددا من البنوك للحصول على قرض بقيمة مليار جنيه وذلك لاستكمال أعمال الإنشاءات لمشروع «فينشى» مشيرا إلى أنه من المتوقع الحصول عليه خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأكد أن الشركة تمتلك مشروعا غير سكنى فى فينشى طرحته على مساحة 15 ألف متر مربع تحت مسمى فينشى ستريت والذى يضم 106 وحدات تجارية وإدارية وطبية وذلك باستثمارات تقدر بحوالى 350 مليون جنيه.

كانت «مصر إيطاليا» العقارية طرحت فى مارس الماضى مرحلتين جديدتين من مشروع البوسكو باستثمارات 1.9 مليار جنيه

وأضاف العسال أن مرحلة «ذا كليف» بمشروع البوسكو تضم 163 فيلا باستثمارات تقدر بحوالى 1.25 مليار جنيه، وتتراوح مساحات الفيلات المتاحة بمنطقة «كليف» من 258 مترا مربعا إلى 638 مترا مربعا.

وأشار إلى أن المرحلة الجديدة تتمتع بمساحات مفتوحة كبيرة ومناظر طبيعية ومسطحات مائية، ويصل فارق المستويات إلى 6 أمتار فى بعض المناطق وتتنوع وحدات المرحلة بين تاون وتوين هاوس وفيلات منفصلة وكريك فيلا وكليف فيلا.

وأوضح العسال أن مرحلة ذا بارك تضم 380 وحدة مختلفة بين فيلات وشقق سكنية باستثمارات تقدر بحوالى 700 مليون جنيه تضم مساحات متنوعة.

ويعد هذا هو الإطلاق الثانى لـ«مصر إيطاليا» العقارية فى السوق المصرية منذ بداية 2021 حيث قامت الشركة بإطلاق مرحلة “الور 2.0” ضمن المجمع الإدارى «كايرو بيزنس بارك» فى يناير الماضى كجزء من خطتها لهذا العام.

وأضاف الرئيس التنفيذى للشركة أنها انتهت من بيع المرحلة الأولى لمشروع البوسكو باستثمارات 2 مليار جنيه، والتى تضم 500 وحدة سكنية مختلفة و200 فيلا متنوعة.

أكد الشركة تمتلك 70 ألف متر مربع غير سكنى بمشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة تستهدف الشركة تأجيرها بالكامل دون طرح أى وحدات للبيع. وأوضح أن الشركة تقوم بدراسة العديد من قطع الأراضى فى القاهرة الجديدة والشيخ زايد وذلك تمهيدا للدخول فى مفاوضات للتعاقد عليها خلال العام المقبل.

وقال إن الشركة تمتلك قطعة أرض فى مدينة رأس الحكمة على مساحة 200 فدان تنتظر المخطط العام من جانب الدولة للبدء فى عملية التنمية كما تستهدف الشركة تنمية قطعة أرض فى منطقة الساحل الشمالي.

وأكد أن الشركة تستهدف تسليم 200 فيلا و300 وحدة سكنية فى مشروع البوسكو فى العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك تسليم 20 مبنى إدارى بمشروع بيزنس بارك وكذلك 100 وحدة بمشروع كاى السخنة.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم إجراء عمليات تخصيم وتوريق بقيمة تتراوح بين 2 مليار إلى 3 مليارات جنيه خلال العامين القادمين وذلك فى ظل توافر الوحدات التى قامت الشركة بتسليمها.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تثبيت الأسعار خلال العام الحالى وسط دراسة بزيادتها خلال العام القادم بنسبة تصل إلى %15 .

وتمتلك شركة «مصر إيطاليا» القابضة محفظة أراضٍ تصل إلى 6 ملايين متر مربع، وتقوم بتطوير 11 مشروعًا سكنيًا و9 مشاريع تجارية وخمسة فنادق فاخرة و 6000 وحدة تم تسليمها. وتشمل «البوسكو» و«فينشى» فى العاصمة الادارية الجديدة، و«البوسكو سيتى» فى مستقبل سيتى ، و«كايرو بيزنس بارك» و«لانوفا فيستا» فى القاهرة الجديدة، و«كاى سخنة» فى العين السخنة