«مصر الوطن» يطالب باستغلال بطولة الأمم الأفريقية للترويج للسياحة

ضرورة استغلال الحدث والاستفادة من بطولة الأمم الأفريقية سياحيا

«مصر الوطن» يطالب باستغلال بطولة الأمم الأفريقية للترويج للسياحة
محمد ريحان

محمد ريحان

3:24 م, الجمعة, 21 يونيو 19

أشاد محمد مجدي صالح، رئيس حزب “مصر الوطن” بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق مساء اليوم وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لخروج البطولة في أحسن صورة.

وأكد صالح في تصريحات له، ضرورة استغلال الحدث والاستفادة من بطولة الأمم الأفريقية سياحيا والترويج لخريطة مصر الاستثمارية والرياضية، حيث أصبحت كرة القدم صناعة بمليارات الدولارات، مشيرا إلى أن استثمار البطولة بطريقة صحيحة يضع الدولة على رأس خريطة الاستثمار الرياضي العالمي، والذي يساهم في تعزيز دور السياحة وعودتها لسابق عهدها.

وأضاف، أنه كان يطمع في افتتاح المتحف المصري الكبير تزامنا مع البطولة؛ لكن من الممكن تعويض ذلك.

كما أكد رئيس الحزب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعسكر المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، لها مردود إيجابي على الروح المعنوية لجميع اللاعبين والجهاز الفني، متمنيا تتويج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وذكر أن تنظيم البطولة، رسالة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة، والرد على الأكاذيب التي يروج لها البعض، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمثل دعاية مجانية لمصر في كل دول العالم وزيادة الروابط القائمة بين مصر والقارة السمراء، فضلا عن كونها نواة لعودة الجمهور للمدرجات بشكل مكثف، وأيضا أحد العوامل المؤثرة في زيادة المعروض من العملات الصعبة من خلال وفود الدول المشاركة بالبطولة.

وأوضح أن الإنجازات الكبيرة والصورة المشرفة لجميع التجهيزات الخاصة باستاد القاهرة والذي سيشهد فعاليات حفلي افتتاح وختام البطولة، فضلًا عن استضافته لعدد من المباريات على مدار البطولة، بجانب الملاعب المجهزة بأحدث التقنيات؛ يؤكد حرص الجميع على إنجاح البطولة وتنظيم يليق بسمعة مصر وبحجم القارة الأفريقية،
واختتم: “أعتقد أن نجاح البطولة سيكون انطلاقة لمصر في أكثر من محفل”.